تعرف على كيفية التخلص من إدمانك للأبيض الخطير "السكر"

السبت، 17 يناير 2015 02:20 ص
تعرف على كيفية التخلص من إدمانك للأبيض الخطير "السكر" سكر – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إدمان السكر من أخطر أنواع الأدمان التغذوى لنسبة كبيرة من الأشخاص، ولعل السكر هو العنصر الدائم الذى لا نتوقف عن استخدامه يوميًا وإضافته على الطعام والشراب، وحسبما توضح الدكتورة رانيا شريف أخصائية التغذية، فالسكر تكمن مشكلة تعلقنا به فى أننا لا نستطيع تذوق الأطعمة والمشروبات من دونه، ولطالما نربطه بـ"المذاق".

وهنا تكمن المشكلة، فالسكر إذا استطعنا أن نتوقف عن ربطه بالمذاق الحلو، فسوف نتمكن تدريجيًا من النتخلص من إدماننا وإقبالنا عليه.

وتابعت، "السكر يمكنك التخلى عنه إذا ما تذكرت أخطاره، فهو يسبب السمنة ويزيد الوزن ويرفع مستوى سكر الدم، وقد يتسبب فى الإصابة بالدوخة، وأضراره على المدى البعيد لا حصر لها".

وأوضحت، "إذا أردت التخلى عن السكر، فاعتبره عنصرًا غير أساسيًا فى الطعام والشراب، فإذا ما اعتدت تناول الشاى الصباحى بدون سكر والمسائى مضاف له السكر، فستتمكن فى التدريج من عدم الاعتماد بشكل أساسى عليه طوال اليوم".

وتنصح، "توقف عن تناول الحلويات تمامًا لفترة من الوقت، إذ سيعتاد جسمك على عدم طلب المزيد من السكر، وسوف يعتاد على ترويضك له، وابدأ فى تناول مشروبك المفضل بقليل من السكر حتى تمتنع عن وضعه تمامًا".

سوف تعانى من مشكلة شوقك فى البداية لمزيد من السكر، وإذا ما داومت على الأقل 10 أيام بكبح هذه الرغبة، فيمكنك الجزم بأنك سوف ترفض تناول السكر بعد أيام قلائل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة