استشارى أمراض قلب يوضح أسباب سرعة وبطء النبض

السبت، 17 يناير 2015 09:12 م
استشارى أمراض قلب يوضح أسباب سرعة وبطء النبض تشريحية للقلب أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد كامل حسن استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب إن اضطراب نظام ضربات قلب الإنسان ينقسم إلى نوعين من الاختلال، منها ضربات القلب السريعة وضربات القلب البطيئة.

وأشار الدكتور أحمد كامل إلى أن تعرض الشخص لهذا العرض لا يعنى أنه مصاب بمرض فى القلب لأن هناك بعض الأمراض الأخرى التى يكون لها تأثير سىء على القلب مثل مرض الأنيميا، وارتفاع درجة حرارة الجسم عن درجة 37 سيليزيوس، والشعور بالتوتر النفسى والإجهاد، واضطربات الغدد الدرقية بشكل عام.

وتابع الدكتور أحمد كامل أن بطء ضربات القلب قد تسببه بعض الأدوية والأمراض العضوية الأخرى، وكذلك الشيخوخة والأمراض متعلقة بتقدم العمر، لافتاً إلى أن هناك بعض الأمراض التى تؤثر على زيادة ضربات القلب ومنها ضعف عضلة القلب.

وينصح الدكتور أحمد كامل ببعض التوصيات الضرورية والمهمة للحد من المرض مثل الإسراع إلى الطبيب المختص حال الشعور بالأعراض السابقة؛ لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، ومنها رسوم كهرباء القلب، موجات صوتية على القلب للاطمئنان على كفاءته وإجراء بعض الفحوصات الطبية الخاصة بالأنيميا أو وظائف الغده الدرقية للاطمئنان على خلونا من الإصابة بالمرض.




موضوعات متعلقة:


مرضى القلب يمكنهم ممارسة رياضة المشى على الجبال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نورافوزي نورباقر

2 تعليق

قلب متوقف مااحاس بي موجود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة