19 يناير معرض "الفيزياء الأساسية" بمكتبة الإسكندرية

السبت، 17 يناير 2015 04:26 ص
19 يناير معرض "الفيزياء الأساسية" بمكتبة الإسكندرية القبة السماوية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) "معرض الفيزياء الأساسية: من سيرن إلى شمال إفريقيا والشرق الأوسط"، الذى يُفتتح فى 19 يناير 2015، ويستمر عامًا كاملاً، بقاعة الاستكشاف، مركز القبة السماوية العلمى، مكتبة الإسكندرية.

وصرحت المهندسة هدى الميقاتى؛ رئيسة قطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية، أن المعرض يصف المشكلات الأساسية المطروحة فى مجال الفيزياء الأساسية، والأدوات المستخدمة فى حلها، وتطبيقات هذه التكنولوجيات فى المجتمع.

كما أضافت المهندسة هدى الميقاتى أن معرض الفيزياء الأساسية يبسط المعارف العلمية من خلال التجارب التفاعلية، ومقاطع الفيديو الشائقة، وغيرها من المعروضات.

وأضافت المهندسة هدى الميقاتى أن المعرض مستوحى بشكل جوهرى من معارض سيرن القائمة، وتم تصميمه وتصنيعه جزئيًّا بمعرفة مركز القبة السماوية العلمى.

وأشارت المهندسة هدى الميقاتى أن مركز القبة السماوية العلمى ومنظمة سيرن يهدفان إلى نشر الثقافة العلمية، والدور الرائد للأبحاث الأساسية فى خلق مستقبل مستدام، التى تساهم أيضًا فى تحسين الحياة اليومية وفى توحيد الشعوب حول العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة