أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية الكندى يبحث مع سامح شكرى قضية صحفى الماريوت.. جون بيرد: نتمنى حلها قريباً.. وندعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ونقدر كلمة السيسى فى الكاتدرائية.. ويكشف: سنشارك فى مؤتمر مارس الاقتصادى

الخميس، 15 يناير 2015 12:41 م
وزير الخارجية الكندى يبحث مع سامح شكرى قضية صحفى الماريوت.. جون بيرد: نتمنى حلها قريباً.. وندعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب.. ونقدر كلمة السيسى فى الكاتدرائية..  ويكشف: سنشارك فى مؤتمر مارس الاقتصادى وزير الخارجية الكندى جون بيرد
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية الكندى جون بيرد إن مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكرى صباح اليوم تطرقت إلى قضية الصحفى الكندى محمد فهمى المتهم فى خلية الماريوت، حيث أكد بيرد عقب اللقاء إن "قضية محمد فهمى تشكل قضية هامة وأنه إجرى حولها مباحثات متعمقة، معربا عن أمله فى أن يرى لها حلا قريبا".

وشدد على أنه يمكن حل مشكلة الصحفى الكندى من خلال حوار بناء ومفتوح وصريح مع الحكومة المصرية مؤكدا أنها مسألة معقدة ولا يمكن حل المشكلة اليوم، معربا عن تطلعه لاستمرار حلها، مشددا على أن الموضوع هام بالنسبة للشعب الكندى وأن بلاده قلقه بشأن هذه القضية.

وأعرب الوزير الكندى فى مؤتمر صحفى مع وزير الخارجية المصرى سامح شكرى عن تثمن بلاده لدور القيادة المصرية الجديدة فى إبعاد الإخوان عن الحكم ومواجهة إرهاب حركة حماس التى تقوم به فى سيناء، مقدرا فى الوقت ذاته كلمة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى الكنيسة الأسبوع الماضى والتى دعا فيها لمحاربة التطرف، لافتا إلى أنه تم بحث كافة القضايا الإقليمية والتطرف فى المنطقة والتحديات والسيطرة على كافة الحدود، منها إنفاق بلاده 2 مليون دولار لمحاربة الإرهاب فى مصر وتأكيدها أن التطرف يؤثر على الجميع.

وأشار بيرد إلى دعم كندا للحكومة الجديدة لمصر واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون، معربا عن تطلعه لإتمام الانتخابات البرلمانية على المستوى الديمقراطى، كما أكد على تأييد بلاده جهود الحكومة لإعادة بناء الاقتصاد المصرى لما كان عليه منذ أربعة سنوات بل وليتجه نحو نمو أكثر وينمو أكثر، معلنا مشاركة بلاده فى مؤتمر شرم الشيخ، من خلال وكالات التنمية الكندية الأجنبية، موضحاً أنه يمكن تقديم المساعدات فى الغاز والتعدين وإمكانية خلق الوظائف.

ومن جانبه، رحب وزير الخارجية سامح شكرى بمشاركة كندا فى مؤتمر مارس الاقتصادى المقبل فى شرم الشيخ، معربا عن أمله فى دعم زيارة نظيره الكندى جون بيرد لمصر للعلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أنه تم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم اليوم فى مقر وزارة الخارجية بعد جلسة مباحثات استمرت قرابة الساعة، ونصت مذكرة التفاهم الأولى على التعاون بين وزارة التموين المصرية ووزارة التجارة الخارجية الكندية، والثانية بين وزارة البترول المصرية ووزارة التجارة والتنمية الكندية والثالثة بين وزارة الخارجية المصرية والخارجية الكندية فى مجال التدريب الدبلوماسى.

وأضاف شكرى إلى أن كندا لها مواقف إيجابية فى قضايا فلسطين ودعم إرداة الشعب المصرى فى تنفيذ خارطة المستقبل والزيارة تناولت المجالات المختلفة بالتعاون وسيلتقى شيخ الأزهر والبابا تواضروس.

وقال وزير الخارجية سامح شكرى أن هناك تعاون وثيق بين كندا ومصر لمقاومة تنظيم داعش فى العراق والذى يعمل لتوسيع نطاقه ومصر تستمر فى المشاركة فى هذا التحالف لما تعلمه من مخاطر ولا يمكن مقاومتها بدون التعاون الدولى فى تواصل وتفهم الاعتبارات الدولية سواء كانت سياسية أو ثقافية أو أمنية والتفاعل مع كافة أطراف المجتمع الدولى وكندا لديها اهتمام باستمرار التعاون مع مصر فى مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود ونعمل على الاستفادة من القدرات الكندية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Nezar Ahmad Shams

Sir why are you here?

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ستري قريبا حل لهذه القضيه ((عن طريق القضاء)) فقط

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة