جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

الخميس، 15 يناير 2015 03:39 م
جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت جماعات يهودية متطرفة اليوم الخميس اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وتولّت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حراستها خلال جولاتها الاستفزازية فى أرجاء المسجد.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية، فى بيان لها اليوم، أن شرطة الاحتلال واصلت إجراءاتها المشددة بحق رواد المسجد من فئتى الشباب والنساء، وتحتجز بطاقاتهم الشخصية على البوابات الرئيسية للمسجد إلى حين خروج أصحابها منه.

ومن جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى شابين من مدينة القدس المحتلة وهما محمد رمزى أبو رومى من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وداهمت منزل المواطن أنيس الدويك فى البلدة ذاتها.

كما اعتقلت هذه القوات الشاب بلال رباح أبو الحمص من منزله فى بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، فى حين اقتحمت منازل الأسرى الأشقاء سامر، ومدحت، وشيرين العيساوى فى العيسوية، بحثا عن شقيقهم الرابع رأفت، لاعتقاله.

وفى بيت لحم، أكد نائب المنسق العام للجان المقاومة الشعبية فى جنوب الضفة الغربية حسن بريجية، فى تصريح له اليوم، أن مجموعة من المستوطنين قاموا باستخدام ثلاث جرافات لتجريف 30 دونما فى منطقة خلة النحلة القريبة من مستوطنة "افرات" وتعود للمواطن محمد يحيى عايش.

ولفت بريجية إلى أن أعمال التجريف تهدف إلى شق طريق استيطانى تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية فى الموقع علما ان المستوطنين نصبوا خيمة كبيرة منذ عام 2013 فيها.

وفى رام الله، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلى حصارا على قرية عابود فى محافظة رام الله، ومنعت طلبة المدارس من القرى المجاورة من الوصول إليها.

وقال رئيس مجلس قروى عابود يوسف سعد إن ما يزيد عن 40 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت القرية وفرضت حظر التجوال عليها واقتحمت العديد من منازل المواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

المسارات الخطيرة التى فيها من الهلاك والدمار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة