تعرفى على أنواع "الكلف" وطرق علاجه

الخميس، 15 يناير 2015 11:02 م
تعرفى على أنواع "الكلف" وطرق علاجه تعرفى على طرق الوقاية من الكلف
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود عابد، استشارى الأمراض الجلدية، ومدير مستشفى حلون الجامعى، أن كثيرًا من السيدات الحوامل يكونون عرضة للإصابة بالكلف، وهو عبارة عن حدوث بقع داكنة أو ما يسمى بـ"التصبغ الجلدى" فى أماكن مختلفة بالجسم.

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية أنه تتعرض النساء للإصابة بالكلف وخاصة الحوامل منهن نتيجة حدوث بعض التغيرات الهرمونية التى تحدث للمرأة الحامل أثناء فترة الحمل أو بعض النساء اللاتى تتناولن بعض الأدوية والهرمونات.

وأشار إلى أنه يجب على المرأة الحامل تجنب استخدام كريمات التفتيح أو التقشير للبشرة نظرًا لأنها من الممكن أن تتسبب فى تعرض الجنين لأضرار، كما أن هناك نوعين من الكلف الذى يصيب جلد السيدات وهما:
ا)كلف عميق
2) كلف سطحى

وأضاف: يتوقف علاج الكلف على تحديد نوع الكلف سواء كان سطحيًا أو عميقًا، فالنوع السطحى يتم علاجه بواسطة استخدام كريمات تفتيح وتقشير الجلد والبشرة. أما بالنسبة لعلاج النوع العميق: يفضل استخدام الطرق العلاجية الحديثة مثل التقشير الكميائى أو التقشير باستخدام الليزر.

كما أنه فى حالة عدم استطاعة السيدات العلاج بالطرق الحديثة فيمكن استخدام كريمات تفتيح البشرة فى وقت زمنى محدد ويشترط أن يتم ذلك تحت الإشراف الطبى نظرا لاختلاف نوع الجلد وأيضا اختلاف المواد الفاعلة لكريمات تفتيح الجلد والبشرة.



موضوعات متعلقة:

هانى الناظر: مستحضرات التجميل والعطور سبب أساسى للإصابة بـ"الكلف"

وصفات طبيعية للتخلص من النمش والكلف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة