القوى المدنية تصيغ معايير تشكيل القائمة الموحدة أهمها البعد عن الحزبية

الخميس، 15 يناير 2015 07:46 م
القوى المدنية تصيغ معايير تشكيل القائمة الموحدة أهمها البعد عن الحزبية السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى، منذ قليل، الاجتماع التحضيرى لاجتماع القوى المدنية الذى سيعقد السبت القادم بمقر حزب الوفد لبحث إنشاء قائمة موحدة تضم أكبر عدد من الأحزاب المدنية لخوض الانتخابات البرلمانية.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" خلال الاجتماع الذى عقد مساء اليوم بمقر حزب الوفد، إن المشاركين فى الاجتماع صاغوا عددا من المعايير الخاصة بتشكيل القائمة الموحدة، وأهمها البعد عن المحاصصة الحزبية والاختيار وفقا لمعايير الكفاءة والدفع بشخصيات عامة تحظى بتوافق شعبى أكثر منها حزبيا.

وأضافت المصادر أن المشاركين أكدوا ضرورة رفض أى محاولات قد تقوم بها أطراف أخرى للدفع نحو تأييد قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الأسبق، متمسكين بضرورة تكوين قائمة موحدة بعيدا عن القوائم التى سبق رفضها.

وأشارت إلى أن التوافق لا يعنى وجود قائمة واحدة فى مواجهة قائمة التيار الإسلامى، وإنما وجود قائمة تضم أكبر عدد من الأحزاب المدنية فى وجود قوائم أخرى تضم عددا أقل من الأحزاب فى ظل وجود القائمة التى تضم عددا كبيرا من الأحزاب.

وأكدت المصادر أن المخرج خالد يوسف أكد خلال الاجتماع أن المشاركين فى قائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى على استعداد للمشاركة فى القائمة الموحدة.

ويذكر أن الاجتماع مشارك به كل من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، والمخرج خالد يوسف، ومحمد أبو الغار، وعمرو موسى، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعدد من ممثلى الأحزاب والشخصيات العامة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة