18 فكرة لموعد غرامى ممتع واقتصادى يضاعف رصيد ذكرياتكما السعيدة.. انعشا العلاقة بأقل التكاليف وتعلّما الاستمتاع بالأشياء الصغيرة.. وإيجاد المتعة فى أبسط التفاصيل

الخميس، 15 يناير 2015 06:15 م
18 فكرة لموعد غرامى ممتع واقتصادى يضاعف رصيد ذكرياتكما السعيدة.. انعشا العلاقة بأقل التكاليف وتعلّما الاستمتاع بالأشياء الصغيرة.. وإيجاد المتعة فى أبسط التفاصيل أماكن ممتعة واقتصادية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائمًا ما تقف التكاليف عائقًا أمام خطط المحبين لقضاء وقت ممتع معًا، والخروج فى موعد غرامى يعزز العلاقة بينهما ويضيف الكثير إلى رصيد الذكريات المشتركة بينهما، ولكن الحقيقة أنه ببعض الذكاء والحيلة يمكن أن يتمتع الحبيبان أو الزوجان بموعد غرامى مميز جدًا بتكاليف لا تذكر.. وبعيدًا عن الحديث النظرى، جمعنا من مواقع "lifehack" و"thoughtcatalog" و"greatist" 18 فكرة مميزة لموعد غرامى غير مكلف وممتع فى الوقت نفسه:

1. يمكن أن تخرجا فى جولة مميزة جدًا بالدراجات لتطوفا حول المدينة، بالتأكيد ستتعرفان على أماكن جديدة وتتشاركان لحظات ممتعة معًا، ليس شرطًا أن تشتريا دراجتين يمكنكما استئجارهما.

2. اذهبا إلى حديقة محلية مجانية أو حتى تذكرتها زهيدة الثمن، يمكنكما استئجار قارب داخلها لن تزيد تكلفتها عن 20 جنيهًا فى أقصى الأحوال.

3. اذهبا إلى سوق للأشياء القديمة معًا، ليس شرطًا أن تشتريا شيئًا من هناك بل يكفى أن تشاهدا الأشياء القديمة وتتذكران الماضى ويستعيد كل منكما ذكرياته عن هذه الأشياء مثل الألعاب القديمة، والتليفزيون القديم واستمتعا بشعور الحنين الجارف إلى سنوات مراهقتكما وطفولتكما التى تذكركم بها محتويات السوق.

4. تابعا أجندة الأحداث والفعاليات الثقافية والفنية فى المجلات والمواقع، ستفاجئا بعدد كبير من الفعاليات المجانية مثل المعارض الفنية ومناقشات الكتب والمهرجانات التى يمكنكما الذهاب إليها معًا بدون أى تكلفة.

5. جربا أن تقضيا يوما داخل البيت، تتشاركان خلاله فى طهى الطعام معًا والجلوس لتناول العشاء على ضوء الشموع تمامًا كأنكما فى مطعم فاخر.

6. تطوعا معًا جميعة للرفق بالحيوان، واغمرا الحيوانات بحبكما وامرحا معًا، من شأن هذا أن يعزز العلاقة بينكما، ويمنحكما الفرصة للمرح معا ومع الحيوانات أيضًا.

7. يمكنكما التطوع كذلك فى إحدى الأنشطة الخيرية التطوعية، سينعكس هذا إيجابًا على علاقتكما، وسيسمح لكما بأن تقضيا معًا وقتًا طويلاً وفى الوقت نفسه سيرى كل منكما جانب آخر جديد من الطرف الثانى.

8. فى فصل الصيف يمكنكما شراء بعض الآيس كريم والخروج فى نزهة على الأقدام فى حى هادئ أو تاريخى، وإذا كنتما تتمتعان ببعض الجنون يمكنكما تطبيق الفكرة فى الشتاء.

9. ترقّبا الأيام المجانية التى تقدمها المتاحف والأماكن السياحية فى المدينة، وقوما بزيارتها معًا.

10. إذا كنتما تتمتعان بالجرأة الكافية، يمكنكما المشاركة فى أى حفل كاريوكى ستكون لحظات حافلة بالمتعة والمرح وتترك لكما الكثير من الذكريات السعيدة.

11. يمكنكما الخروج فى يوم وتخصيصه لالتقاط الصور الفوتوغرافية لكما معًا، أو إذا كان أحدكما مهتمًا بالتصوير تتجولا لالتقاط الصور للشوارع ومعالم المدينة.

12. من الممكن أن تذهبا إلى الحديقة النباتية معًا، سيكون من المثير للاهتمام أن تتعرفا معًا على أسماء أشجار ونباتات وزهور جديدة لم يسبق لكما رؤيتها ولا تعرفا عنها شيئًا.

13. اذهبا للسوق معًا، واشتريا مكونات أكلة ما، وادخلا معًا فى منافسة فى الطهى لنفس النوع من الطعام، وتذوقا النتائج واعقدا مقارنة بينهما.

14. يمكنكما قضاء الليلة فى المنزل، وتخصيصها للكوميديا، وتشاهدا خلالها مثلاً مقاطع يوتويوب مضحكة أو برنامج كوميدى معين أو حتى مسرحية كوميدية أو فيلم محبب لكما.

15. بالنسبة للزوجين، يمكنكما تصفح الإنترنت ومعرفة بعض طرق التدليك وتقنياته، وتبادلا تدليك بعضكما البعض ستكون تجربة مميزة بالتأكيد.

16. يمكنكما قضاء بعض الوقت لمطالعة الصور على هواتفكما وأجهزة الكمبيوتر وتبادل الحكى عن ذكرياتكما فى الصور من رحلات وأحداث لا تنسى، وتبادلا القصص حول الصور التى تحمل ذكرى مميزة لكل منكما. ولا يشترط أن تكونا موجودين فى كل صورة معا، بل من الممكن حتى أن تتبادلا القصص حول صور لكل منكما على حدا من قبل الارتباط.

17. يمكن أن تشتركان فى تعلم رقصة جديدة، سواء فى استديو للرقص أو مركز للياقة البدنية أو حتى فى المنزل من خلال بعض مقاطع الفيديو، ستكون تجربة ممتعة بلا شك وحافلة بالمرح.

18. الاشتراك معًا فى ممارسة الرياضة ستكون فكرة جيدة أيضًا، حيث يمكن أن تنضما إلى إحدى الصالات الرياضية أو تشتركان فى إحدى الفعاليات الرياضية فى الهواء الطلق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة