ناصر أمين: تشكيل لجان لرصد مخالفة ضوابط الدعاية الانتخابية خطوة إيجابية

الأربعاء، 14 يناير 2015 06:45 م
ناصر أمين: تشكيل لجان لرصد مخالفة ضوابط الدعاية الانتخابية خطوة إيجابية ناصر أمين الخبير الحقوقى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير الحقوقى ناصر أمين، مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن قرار اللجنة العليا للانتخابات بتشكيل لجان مراقبة لرصد الوقائع التى تقع على مستوى الجمهورية بالمخالفة للضوابط، التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات اللجنة العليا بشأن الدعاية أثناء الانتخابات، خطوة إيجابية.

وأضاف ناصر أمين مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وجود لجنة وآليات لمتابعة مخالفة المرشحين لشروط الدعاية الانتخابية والإنفاق عليها قرار جيد لكن تنفيذه صعب، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أنه سيسهل تنفيذه فيما بعد.

وحول قرار اللجنة الخاص بمخالفة الضوابط، حيث يقوم رئيس اللجنة برفع طلب إلى رئيس المحكمة الإدارية العليا لشطب المرشح من القائمة النهائية للترشيح عن الدائرة، شدد ناصر أمين على أنه لا يجب أن تصل العقوبة إلى الشطب، قائلا "هى عقوبة متجاوزة والغرامة أفضل من الشطب حتى لا يتم حرمان مواطن من حقوقه".



موضوعات متعلقة..
اللجنة العليا للانتخابات تحذر المرشحين من مخالفة الدعاية الانتخابية بالشطب.. وتحدد بنكى الأهلى ومصر لإيداع ما يتلقاه المرشحون من تبرعات نقدية.. ومصادر: إعلان النتائج 14 مايو المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة