ذوو الاحتياجات الخاصة حائرون على أبواب الأحزاب.. تحالف متحدى الإعاقة: نتواصل مع التحالفات لإشراك المعاقين ولم نتلق ردا.. والحركة الوطنية: لدينا هيئة لهم..والعدالة الاجتماعية يختارهم عبر القوى الثورية

الأربعاء، 14 يناير 2015 08:47 م
ذوو الاحتياجات الخاصة حائرون على أبواب الأحزاب.. تحالف متحدى الإعاقة: نتواصل مع التحالفات لإشراك المعاقين ولم نتلق ردا.. والحركة الوطنية: لدينا هيئة لهم..والعدالة الاجتماعية يختارهم عبر القوى الثورية جمال زهران
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى جميع الهيئات والتحالفات المهتمة بشأن ذوى الاحتياجات الخاصة، للدفع بالمعاقين داخل التحالفات الانتخابية المختلفة لإشراكهم فى الانتخابات المقبلة.

وبدوره كشف عمرو نظمى، منسق عام تحالف متحدى الإعاقة، عن تواصل ذوى الاحتياجات الخاصة مع الأحزاب لإشراكهم فى القوائم الانتخابية، التى يتم تشكيلها لخوض الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن هناك تقارير يتم إعدادها عن حالة كل معاق لمعرفة إمكانية دخول للبرلمان.

تحالف متحدى الإعاقة يكشف عدم رد التحالفات على قوائمهم
وأوضح عمرو نظمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحالف متحدى الإعاقة أرسل قوائم تضم أسماء من لديهم كفاءة وخبرة، للجان المتخصصة فى الأحزاب، لافتا إلى أن التحالفات أو الأحزاب لم ترد على الأسماء، التى تم إرسالها بالقبول أو الرفض.

وقال منسق عام تحالف متحدى الإعاقة، دربنا عددا كبيرا من كوادر تحالف متحدى الإعاقة فى أكثر من محافظة بالتنسيق مع المجلس القومى لرعاية المعاقين والمجلس القومى للمرأة، لتأهيل الأعضاء لخوض الانتخابات، لافتا إلى أنه تم تأهيل شخصين أو ثلاثة فى كل محافظة، بحسب مساحة المحافظة وعدد سكانها.

وأكد نظمي، أن هناك تجاهلا حتى الآن من عدد من التحالفات الانتخابية والأحزاب للمعاقين، ولولا الدستور يجبر الأحزاب على إشراك ذوى الاحتياجات الخاصة فى القوائم الانتخابية لما وجدنا ممثلا للمعاقين فى برلمان 30 يونيو.

حسام المساح يخوض الانتخابات
نفى الدكتور حسام المساح الرئيس السابق للمجلس القومى لرعاية المعاقين، تشكيل قوائم تضم ذوى الاحتياجات الخاصة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ضمن القوائم، التى تشكلها الأحزاب، لافتا إلى أنه سيخوض الانتخابات على إحدى القوائم المطروحة حاليا رافضا ذكر اسم هذا التحالف.

وأضاف المساح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، نسعى لجعل المعاقين أساسيين فى أغلب الأحزاب والتحالفات وليسوا لتكملة العدد فقط، موضحا أن الانتخابات المقبلة هى الفرصة الأهم خلال الفترات الماضية لإشراك ذوى الاحتياجات الخاصة فى صناعة القرار خاصة مع اقتراب عدد المعاقين فى مصر من 12 مليون شخص.


وأكد الرئيس السابق للمجلس القومى لرعاية المعاقين، أنه يحضر كل اللقاءات التى يتم دعوته إليها حرصا على التواجد وسط الزخم السياسى، ولفت إلى أهمية التواصل بين اللجان المتخصصة فى الأحزاب للعمل على التمثيل الحقيقى لعدد المعاقين فى مصر، فكل خطوة هدفها الصالح العام، فدخول المعاقين الأحزاب فى حد ذاته شىء إيجابى.


كشف يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية والقيادى فى تحالف الجبهة المصرية، عن أختيار قائمة تضم عددا من ذوى الاحتياجات الخاصة وتم تقديمها للمشاركة فى القائمة التى يشكلها الدكتور كمال الجنزورى لخوض الانتخابات.

هيئة لحزب الحركة الوطنية للمعاقين
وقال القيادى فى تحالف الجبهة المصرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": إن حزب الحركة الوطنية لديه هيئة للمعاقين، لافتا إلى أنها جهزت أسماء المعاقين للعمل على الدفع بهم داخل قائمة الدكتور الجنزورى، وكذلك تجهيز أسماء بديلة.

فى سياق متصل، الدكتور جمال زهران، القيادى فى تحالف العدالة الاجتماعية، أكد أنه شكل قائمة تضم عددا من متحدى الإعاقة لإشراكهم فى القائمة التى يسعى لتشكيلها لخوض الانتخابات فى المرحلة الأولى "الجيزة والصعيد".

تحالف العدالة الاجتماعية
وأضاف القيادى فى تحالف العدالة الاجتماعية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، حصلنا على أسماء المعاقين من خلال العلاقات المباشرة مع المواطنين، أو بعض المعاقين المنضمين مع القوى الثورية، لافتا إلى وجود قصور من جانب الدولة لحصر المعاقين فى مسألة رعاية ذوو الاحتياجات الخاصة وتشكيل قوائم بأسمائهم لتسهيل الاختيار بينهم، وكذلك اختيارات الأحزاب ستكون بعيدة عن الهيئات الخاصة بالمعاقين.


تحالف متحدى الإعاقة: نتواصل مع الأحزاب لإشراك المعاقين فى قوائمها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة