الجبورى: يدعو العراقيين لمساندة جهود تحرير البلاد من تنظيم "داعش"

الأربعاء، 14 يناير 2015 01:53 ص
الجبورى: يدعو العراقيين لمساندة جهود تحرير البلاد من تنظيم "داعش" رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى مساء أمس الثلاثاء فى بغداد وفدا من شيوخ ووجهاء محافظة الأنبار التى تشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم(داعش) الإرهابى، كما التقى محافظ ورئيس مجلس محافظة صلاح الدين وعددا من وجهاء وشيوخ المحافظة، وبمشاركة ووزراء ونواب عراقيون.

ودعا الجبورى وزارتى الدفاع والداخلية إلى استثمار جميع الطاقات الشعبية والإمكانيات المتاحة لمساندة القوات الأمنية والعسكرية فى المناطق التى تخضع لسيطرة الإرهاب، وقال" إن أهل المناطق أدرى بتضاريسها وطريقة التعامل معها والأسلوب الذى ينبغى ان يتخذ إزاء مواجهة المجموعات الإرهابية".

وأضاف " إن قناعتنا الشخصية وكمؤسسة أننا لا يمكننا تحرير تلك المناطق إلا بجهد جمعى لا يستثنى أى طرف عن عملية التحرير، مشيرا إلى أن مايحدث فى محافظة صلاح الدين يدعو الجميع لتشخيص الخلل وايجاد خريطة طريق للحل الواجب واللازم.. داعيا إلى ايجاد رؤية موحدة جامعة تسهم فى تجاوز احدث من أخطاء فى تحرير بعض الأماكن من سيطرة (داعش).

ودعا إلى عودة النازحين إلى ديارهم، متسائلا: "من منا يرضى ان يبقى أهله فى العراء والبرد، وقال: إن من واجب الدولة توفير جميع مستلزمات تلك العودة وتشجيعهم عليها ليمسكوا الأرض ويدافعوا عنها كى لا نسمح للتنظيمات الإرهابية بالعودة إليها ولكى كما كانت سابقا تجمع عشائرها الشمل ويدافع عنها أهلها.

واستمع الجبورى إلى شرح مفصل تقدم به شيوخ العشائر عن طبيعة الاوضاع الامنية فى محافظة الأنبار والتحديات التى يواجهها ابناء العشائر فى حربهم ضد قوى الارهاب..









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة