التليجراف:داعش تخترق حساب الخطوط الجوية الكورية الشمالية على فيسبوك

الأربعاء، 14 يناير 2015 04:48 م
التليجراف:داعش تخترق حساب الخطوط الجوية الكورية الشمالية على فيسبوك تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أن قراصنة موالين لتنظيم داعش، قاموا باختراق صفحة تابعة لشركة طيران /أير كوريو/ التى تديرها الدولة فى كوريا الشمالية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، بل وسخروا من الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون ووصفوه بالـ "الخزير الباكي".

وقالت الصحيفة- فى نبأ بثته على موقعها الالكترونى اليوم الأربعاء، إن القراصنة استبدلوا الشعار المصور للصفحة بصورة علم تنظيم داعش ذى اللونين الأسود والأبيض وملأوا الصحفة بصور تعلن دعمهم للمتشددين وتسخر من نظام كيم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نشر إحدى الصور للزعيم كيم وهو يبكى فى جنازة والده، الزعيم الكورى الشمالى الراحل كيم جونج ايل فى عام 2011 مع عنوان للصورة "الخنزير الباكي"، كما تم تغيير صورة ملف الحساب المخترق إلى صورة مقاتل ملثم مع عنوان "الفضاء الالكترونى للخلافة"، "أحبك داعش".

ووفقا للصحيفة، تظهر صورة اخرى مقاتلى داعش بعنوان فرعى للصورة؛ "ستدفع كوريا الشمالية الشيوعية، الأمة المجرمة الشيوعية، والمجرمون الشيوعيون الصينيون ثمن تعاونهم مع أعداء الموحدين".

ومن جهة اخرى، ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن من قام باختراق حساب شركة أير كوريو ينتمون إلى التنظيم ذاته الذى قام فى السابق بقرصنة الكترونية على حساب تويتر الخاص بالجيش الامريكى.

وأضافت الوكالة أنه اعتبارا من اليوم الاربعاء تم سحب جميع الاعلانات الموجودة على حساب خطوط أير كوريو على الفيسبوك واستبدالها بصور فوتوغرافية لمتشددين مسلحين يستقلون سيارة جيب تجرف الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

وأوضحت الوكالة أن صورة ملف الحساب المخترق أظهرت صورة لرجل مسلم ملثم باسم (الفضاء الالكترونى للخلافة)، وهى نفس الصورة التى نشرت على حساب تويتر المخترق والخاص بالقيادة المركزية للجيش الأمريكى.

وأشارت الوكالة إلى إدعاء الشخص المعروف باسم "الخلافة الالكترونية" على موقع التواصل الاجتماعى فى وقت سابق من هذا الأسبوع بأنه دخل على شبكات القيادة المركزية للجيش الأمريكى، وتمكن من الحصول على أرقام الهواتف والمعلومات الخاصة بالضباط الأمريكيين ومعلومات عسكرية أخرى. حسب الوكالة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة