"أردوغان" يرفض وساطة "جول" لتسوية الخلافات مع دول الشرق الأوسط

الأربعاء، 14 يناير 2015 10:31 م
"أردوغان" يرفض وساطة "جول" لتسوية الخلافات مع دول الشرق الأوسط الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لوكالة "جيهان" التركية، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان رفض وساطة الرئيس السابق عبد الله جول، من أجل تسوية الخلافات مع دول منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حل الأزمة بين الحكومة والمحكمة الدستورية.

وذكرت المصادر أن الحكومة قدمت لأردوغان اقتراحين الأول تدخُّل الرئيس السابق عبد الله جول للوساطة لتسوية الخلافات مع دول الشرق الأوسط، والثانى تدخل "جول" لحل الخلاف بين المحكمة الدستورية والحكومة.

وقد شرع حزب العدالة والتنمية فى الاستعداد لتحديد الخارطة السياسية للبلاد قبل الإنتخابات العامة المقررة فى شهر يونيو المقبل، وترجح المعلومات القادمة من خلف الكواليس أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات مختلفة، نظرًا لأن أردوغان وداوود أوغلو يخوضان الانتخابات للمرة الأولى كرئيس للجمهورية ورئيس للوزراء.

وبحسب المعلومات المتداولة داخل كواليس حزب العدالة والتنمية، فإن هناك تطورين خطيرين تشهدهما الساحة السياسية بين الرئيس السابق عبد الله جول وحكومة أحمد داود أوغلو ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

يذكر أن أردوغان هاجم مصر والرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ثورة 30 يونيو، ورفض الاعتراف بالانتخابات الرئاسية، رغم حصول السيسى على 98% من أصوات المصريين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة