وزير نفط الإمارات: منظمة أوبك لن تغير إستراتيجيتها لإنتاج النفط

الثلاثاء، 13 يناير 2015 09:39 ص
وزير نفط الإمارات: منظمة أوبك لن تغير إستراتيجيتها لإنتاج النفط صورة أرشيفية لمنظمة أوبك
أبوظبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير النفط الإماراتى سهيل بن محمد المزروعى، اليوم الثلاثاء، إن منظمة أوبك لن تغير إستراتيجيتها لإنتاج النفط، واستبعد حدوث أى انتعاش مفاجئ فى الأسعار.

كان المزروعى يتحدث خلال مؤتمر لصناعة الطاقة فى أبوظبى فى الوقت الذى تراجع فيه خام برنت إلى حوالى 46 دولارا للبرميل مقتربا من أقل سعر فى نحو ست سنوات إثر انحداره 5%.

وقال "الاستراتيجية لن تتغير" مضيفا أن عدم تغيير الإنتاج يبعث برسالة إلى السوق وإلى المنتجين الآخرين بأنه يتعين عليهم أن يتحلوا بالعقلانية وأن عليهم الاقتداء بأوبك فى التطلع إلى تنمية سوق النفط العالمية وأن تتواءم زيادة الإنتاج مع ذلك النمو.
اضاف، لاحظنا تخمة معروض بسبب النفط الصخرى وهو ما ينبغى تصحيحه، مشير إلى أن تراجع السعر لا يؤثر بأى حال على استثمارات الإمارات العربية المتحدة للتوسع فى طاقة إنتاج النفط لكنه لا يتوقع أى انتعاش مفاجئ لأسعار الخام.
وقال، يخبرنا التاريخ أنه كلما حاولنا التنبؤ بما سيحدث فإننا نفشل. ما أقوله هو أن من المستبعد أن نرى زيادة مفاجئة - سيستغرق ذلك وقتا، سيتوقف الأمر على ما سنراه فى الربع الحالى والقادم. النصف الأول من 2015 سيعطينا مزيدا من البيانات للتكهن بما سيحدث .

وأضاف المزروعى أن سوق النفط "ستستغرق وقتا كى تستقر. لكن هل يستغرق ذلك عامين أو ثلاثة أعوام؟ يتوقف الأمر على مدى عقلانية المنتجين."

وقال ردا على سؤال إن الحكومة ستشجع صندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبى وشركة أبوظبى الوطنية للطاقة (طاقة) على البحث عن أهداف للاستحواذ وفرص استثمار سيفرزها انخفاض أسعار النفط.

منظمة الاوبك، الامارات، النفط، اخبار اقتصاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة