وزارة البترول: غلق الموانئ لسوء الأحوال الجوية سبب أزمة أسطوانات الغاز

الثلاثاء، 13 يناير 2015 09:35 م
وزارة البترول: غلق الموانئ لسوء الأحوال الجوية سبب أزمة أسطوانات الغاز أسطوانات بوتاجاز – صورة أرشيفية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدى عبد العظيم، المتحدث باسم وزارة البترول، إن غلق الموانئ التى تستقبل ناقلات المواد الخام من الغاز، بسبب سوء الأحوال الجوية، يؤثر بشكل كبير فى حدوث أزمة أسطوانات الغاز الحالية.

وأضاف عبد العظيم عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن 50% من الغاز يتم استيراده والجزء الآخر يتم إنتاجه محليًا، وقال "إحنا عندنا مخزون استراتيجى للغاز ولكن قعدنا 10 أيام الطقس كان سيئًا ولم يتم توصيله للمواطنين وحاليا أى مناطق فيها أزمة يتم إرسال سيارات مُحَمَّلَة بأسطوانات غاز، لفك الاختناق الموجود بتلك المنطقة".

وأشار إلى أن أزمة أسطوانات الغاز سيتم القضاء عليها فى أقرب وقت ممكن، حيث بنهاية الأسبوع الجارى سيحدث استقرار داخل السوق، وسبب حدوث هذه الأزمة هو سوء الأحوال الجوية، مُقدمًا اعتذاره للمواطنين بسبب هذه المشكلة قائلاً "وما يحدث حاليا توابع للاختناقات التى حدثت فى الفترة الماضية".

وأوضح أن الطلب على أسطوانات الغاز فى التوقيت الحالى فى زيادة كبيرة، ولذلك يتم ضخ مليون و200 ألف أسطوانة يوميًا، لافتًا إلى أن ما يحدث حاليًا يصب فى صالح السوق السوداء الذى يعمل التجار على بيع الأسطوانات للمواطنين بأعلى الأسعار.

وشدد على أن هناك رقابة من وزارة التموين للقضاء على هذه الظاهرة وتبذل مباحث التموين جهدًا كبيرًا لتخطى هذه الأزمة من خلال الأحكام الرقابية فى ذلك، مضيفا "هناك 3000 مستودع، الأغلبية العظمى منهم قطاع خاص ويحدث أن أشخاصًا عديمة الذمة تبيع الأسطوانات للتجار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عدلي

كلام ميخوشش الدماغ

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الجميل

اشرب يا شعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة