نقيب الصيادلة: افتتاح مركز معلومات الدواء طفرة فى العمل النقابى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 05:04 م
نقيب الصيادلة: افتتاح مركز معلومات الدواء طفرة فى العمل النقابى الدكتور محمد عبد الجواد نقيب صيادلة مصر
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب صيادلة مصر، أن افتتاح المركز المصرى الوطنى لمعلومات الدواء هو بمثابة نقلة فى العمل النقابى والصيدلى والتى تأخرت عن موعدها حوالى 25 عامًا، مشيرا إلى أن المركز سيساهم فى تقليل النواقص من الدواء فى الأسواق، وذلك من خلال صيدلى إكلينيكى فى المستشفى للمساهمة فى وصف الأدوية التى تحمل نفس التركيز من المادة الفعالة بأدوية أخرى.

وأضاف خلال مرتمر افتتاح المركز المصرى الوطنى لمعلومات الدواء: "هدفنا هو إصلاح السلبية العلاجية للمريض فى مصر، ولن أترشح بالانتخابات المقبلة نظرًا لبلوغى عامى الـ74 ولابد أن يقود النقابة أحد الشباب".

من جانبه، أكد الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة، أن الوزارة ستشارك فى المركز من الناحية العلمية والاستشارات الفنية، مشددا على أهمية وجود صيدلى إكلينيكى بكافة المستشفيات خاصة وسط التطور الهائل فى النواحى العلمية، لافتا إلى تنظيم عدة دورات تدريبية للصيدلة الإكلينيكية.

وأشار الدكتور عبد الله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة، إلى أن أحد أهم العوائق التى واجهتهم خلال تأسيسهم للصيدلة الإكلينيكية كانت قناعات الأطباء الصيادلة أنفسهم، حيث اعتبروا ذلك تدخل فى عملهم، مشيرا إلى أن الأمر أصبح مختلفا خلال تلك الفترة، حيث نجحت التجربة فى خفض تكاليف الدواء بمستشفى أسيوط للأطفال نحو 30%.


موضوعات متعلقة..

"الصيادلة": تخصيص وحدات سكنية فى "العاشر" بأسعار خاصة للأعضاء

"الصيادلة"تشارك فى ورش عمل الجمعية الدولية لأورام الثدى "الأربعاء"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة