نقيب الصيادلة: افتتاح مركز معلومات الدواء طفرة فى العمل النقابى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 03:03 م
نقيب الصيادلة: افتتاح مركز معلومات الدواء طفرة فى العمل النقابى الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، أن افتتاح المركز المصرى الوطنى لمعلومات الدواء، هو بمثابة نقلة فى العمل النقابى والصيدلى والتى تأخرت عن موعدها حوالى 25 عاما، مشيرا إلى أن المركز سيسهم فى تقليل النواقص من الدواء فى الأسواق.

وأضاف الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، خلال مؤتمر افتتاح المركز المصرى الوطنى لمعلومات الدواء: "هدفنا هو إصلاح السلبية العلاجية للمريض فى مصر، ولن أترشح بالانتخابات القادمة نظرا لبلوغى عامى الـ74 ولابد أن يقود النقابة أحد الشباب".

من جانبه، أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة، أن الوزارة ستشارك فى المركز من الناحية العلمية والاستشارات الفنية، مشددا على أهمية وجود صيدلى إكلينيكى بكافة المستشفيات خاصة وسط التطور الهائل فى النواحى العلمية، لافتا إلى تنظيم عدة دورات تدريبية للصيدلة الإكلينيكية.

وأشار الدكتور عبدالله زين العابدين، الأمين العام لنقابة الصيادلة، إلى أن أحد أهم العوائق التى واجهتهم خلال تأسيسهم للصيدلة الإكلينيكية كانت قناعات الأطباء الصيادلة أنفسهم، حيث اعتبروا ذلك تدخل فى عملهم، مشيرا إلى أن الأمر أصبح مختلفا خلال تلك الفترة، حيث نجحت التجربة فى خفض تكاليف الدواء بمستشفى أسيوط للأطفال نحو 30%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة