غدا..اجتماع لكبار المسئولين العرب لبحث إنشاء آلية عربية لمواجهة الأزمات

الثلاثاء، 13 يناير 2015 05:43 م
غدا..اجتماع لكبار المسئولين العرب لبحث إنشاء آلية عربية لمواجهة الأزمات جامعة الدول العربية - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد غدًا الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اجتماع لكبار المسئولين بالدول العربية، لبحث إنشاء آلية عربية لمواجهة الأزمات، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس وزراء الخارجية العرب.

وذكر بيان صحفى أصدرته الجامعة العربية اليوم، أن هذا الاجتماع يأتى استكمالاً لمؤتمر عمان الإقليمى الذى عقد شهر أبريل الماضى، وأوصى بضرورة تعاون الدول العربية فيما بينها، لمواجهة الأزمات المتعددة التى تشهدها المنطقة، وإنشاء آلية تساعد على بناء قدرات الدول فى مواجهة الأزمات وتبادل الخبرات، وإجراء تدريبات مشتركة.

ومن جانبها، أكدت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، أهمية الاجتماع فى ضوء ما تشهده المنطقة حاليًا من نزاعات مسلحة وأزمات سياسية وإنسانية تستدعى تعاونًا جماعيًا بين الدول العربية.

وأضافت أن هذا الاجتماع يأتى مواكبًا لانتهاء المرحلة الأولى من إنشاء إدارة الأزمات بجامعة الدول العربية، والذى تم تجهيزه بأحدث التكنولوجيات فى مجال جمع وتحليل المعلومات بهدف دعم صناع القرار للتعامل الفعال مع الأزمات.

كما أشارت إلى أنه سيكون للأمانة العامة دور فى تنسيق عمل الآلية المقترحة، خاصة وأنها بصدد البدء فى تنفيذ برامج تدريبية لكوادر من الأمانة العامة والدول العربية فى مجالات متعلقة بالاستجابة للأزمات بهدف دعم الدول التى تشهد أزمات بمختلف أنواعها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة