تعرف على 6 نصائح تساعدك على اختيار نائبك الجديد فى البرلمان.. تراجع فيديوهاته على يوتيوب.. لا يكون بيأذن أو ينام فى المجلس.. ولا أقصى أحلامه بناء جامع لأهل دائرته

الثلاثاء، 13 يناير 2015 11:03 م
تعرف على 6 نصائح تساعدك على اختيار نائبك الجديد فى البرلمان.. تراجع فيديوهاته على يوتيوب.. لا يكون بيأذن أو ينام فى المجلس.. ولا أقصى أحلامه بناء جامع لأهل دائرته مجلس الشعب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب التجهيزات النهائية لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، يستعد الجميع على طريقته لأن يلعب دوره على أكمل وجه سواء كان مرشحا أو ناخبا، ولكن مع تجاربنا العديدة والمريرة أيضا فى دورات مجلس الشعب السابقة، يجب أن يحذر الجميع وأن يحرص الناخبون اختيار النواب بطريقة مختلفة كثيرا عن المرات الماضية، عليهم أن يجمعوا الخبرات ليستطيعوا أن يحصلوا على النائب الذى يستحقه.
1- راجع فيديوهاته كويس على يوتيوب
ولأن "اللى أتلسع من الشوربة ينفخ فى الزبادى" لا بد أن تراجع جيدا مواقفه السابقة قبل أن تشرع وتنتخبه فى المجلس المقبل، فكل شىء أصبح الآن ملك يديك فقط أبدأ بالبحث عنه من خلال موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وستعرف لأى فئة ينتمى إليها نائبك سواء الفئة المتلونة مع كل تيار، أو متورط فى تصريحات غريبة، أو حتى سبق وأن حرض على قتل أو شارك فى أى شىء ترى أنه ضد أفكارك أو ما تؤمن به، فقبل أن تذهب للاقتراع عليك أن تعرف أولا من هذا الشخص الذى سيحصل على صوتك.
2- لا يكون بيأذن ولا ينام فى المجلس
ربما من الشروط الهامة التى يجب الانتباه إليها قبل انتخاب نائبك الجديد فى البرلمان، هو أن يكون بعيدا كل البعد عن هذه الممارسات الغريبة التى بدرت من نواب آخرين كانوا فى مجالس سابقة، واستطاعت كاميرات الصحفيين أن تسجل هذه اللحظات التى أثارت سخرية العالم، فيجب أن يكون لا يفضل النوم إلا على السرير الخاص به فى المنزل، ويتعامل مع المجلس على أنه فقط مكان للمطالبة بالحقوق وليس مكانا يرفع فيه الآذان.

3- يكون نائب طموح
أما الشرط الثالث فى اختيار نائبك فى مجلس الشعب، هو أن يكون لديه طموح لا يكتفى بأن يقيم لك جامع ويبنى مدرسة، بل يجب أن يعرف أن ناخبيه يحتاجون إلى أمور عدة مثل الصحة والمرافق وكل شىء يساعد على وجود حياة آدمية، وأن يكون لديه أحلام وطموحات أن تتحول دائرته إلى مكان مختلف يشبه هذه المدن التى خصصوها للطبقات الاجتماعية العليا، فيجب أن تحرص على أن يكون نائبك يتمتع بهذه الصفات.
4- تكون شعاراته بعيدة عن ابن الدائرة البار وغيرها
بالتأكيد ستشعر بالملل إذا اختار المرشح لنفسه هذه الأساليب الدعائية المستهلكة والقديمة، فيجب أن يكون أكثر تطورا ومعرفة أن مثل هذه الشعارات لم تعد تجدى معك ومع باقى الناخبين، وأن الفعل هو الأهم بالنسبة لكم، فبدلا من أن يبذل قصارى جهده فى البحث عن شعار يستقطب الناخبين، يبحث عن برنامج قوى وأحلام يريد أن يحققها لأبناء الدائرة.
5- يكون مش fake
الشرط الأهم فى نائب البرلمان، هو أن يكون شخصا طبيعيا جدا لا ينفعل بشكل مبالغ فيه، ولا عاشق للخطب ولا حتى حنجورى يسعى لأن يقدم خدمات حقيقة لأبناء الدائرة وليس فقط يسعى لأن يصنع شو لكى يصنع له جماهيرية زائفة، ولكن يجب أن تسعى لأن يكون شخصا طبيعيا يفعل ما هوا واجب عليه وليس لصناعة صورة إعلامية لن تغنى ولا تسمن من جوع.
6- يبقى عنده أكونت على "فيس بوك"
أما الشرط الأخير والمهم فهو أن يكون له حساب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حتى يتسنى للناخبين متابعة أهم الأخبار والتحركات التى يقوم بها النائب ولكى يعرفوا كل صغيرة وكبيرة عنه.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ناخب

كيف اختار نائبا عنى بالبرلمان - ان يكون متمتع بالصحه لامعتل اولا - يحترم من انتخبوه

عدد الردود 0

بواسطة:

ناخب

كيف اختار عضو البرلمان - المصالح الفرديه ممنوعه لتاخذ لقمةالعيش من فم هذا لتعطى لاخر

عدد الردود 0

بواسطة:

ناخب

الحمد لله مصر بها جامعات بكل اقليم وكليات من جميع التخصصات وعليها رسالة التعليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة