بطريرك إثيوبيا الأول يزور الكاتدرائية المرقسية وسط استقبال كنسى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 02:46 ص
بطريرك إثيوبيا الأول يزور الكاتدرائية المرقسية وسط استقبال كنسى البابا متياس الأول بطريرك إثيوبيا خلال استقباله فى الكاتدرائية المرقسية
الإسكندرية أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر البابا متياس الأول؛ بطريرك إثيوبيا، عن سعادته بزيارته الأولى - منذ توليه منصبه فى 2013 - إلى مصر خاصة الكاتدرائية المرقسية، حيث كرسى مار مرقس الرسول، كأول الكنائس الأرثوذكسية فى عموم إفريقيا، مؤكدا أن العلاقة بين الكنيستين المصرية والإثيوبية طويلة الأمد وتاريخية تمتع بالقوة والترابط.

وشهدت زيارته إلى الكاتدرائية المرقسية مساء أمس احتفالا كنسيا وتزينت الكنيسة واستقبله الشمامسة على أبواب الكاتدرائية حاملين صوره، فيما حرص العشرات ممن حضروا إلى الكنيسة على تقبيل يد البابا والتقاط الصور التذكارية.

وكان القمص رويس مرقس - وكيل البطريرك بالإسكندرية - على رأس مستقبلى البابا متياس وبصحبته أعضاء من المجمع المقدس ومجمع كهنة الإسكندرية، وسط حضور إعلامى ملحوظ.

وقام البابا متياس بزيارة قبر مار مرقس الرسول وعدد من الأماكن القدسية بالكاتدرائية المرقسية، وتبادل الهدايا مع الآباء الكهنة.

بدوره أكد سفير إثيوبيا بالقاهرة محمود درينى أهمية زيارة بابا إثيوبيا إلى مصر، معتبرا أنها تأكيد على العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، مؤكدا وجود الكثير من الجوانب التى تجمع البلدين والشعبين المصرى والإثيوبى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة