انفراجة فى أزمة البوتاجاز بالفيوم بعد دعم المستودعات بكميات من الغاز

الثلاثاء، 13 يناير 2015 05:09 م
انفراجة فى أزمة البوتاجاز بالفيوم بعد دعم المستودعات بكميات من الغاز أزمة البوتجاز - أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى بمحافظة الفيوم انفراجة محدودة عقب دعم مستودعات المحافظة ومصنع التعبئة بكوم أوشيم بكميات من الغاز الصب لمواجهة الأزمة التى حدثت بسبب موجة البرد والصقيع التى شهدتها البلاد .

وقال المهندس إمام بركة، رئيس شعبة المواد البترولية بالمحافظة، إن الأزمة تسببت فى رفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلى إلى 50 جنيها، وأرجع ذلك إلى نقص كميات الغاز الصب الواردة للمحافظة بمقدار النصف، وقد تم عرض مذكرة على اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة الذى رفعها للدكتور حازم عطية الله المحافظ.

ومن جانبه، قال اللواء محمد حسن حمودة السكرتير العام المساعد، إن المحافظ قرر تشكيل لجنة من رؤساء الوحدات المحلية ورئيس مباحث التموين والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة، ومندوب من مديرية التموين والتجارة الداخلية لمتابعة الأزمة وإعداد تقرير يومى مفصل عن الاحتياجات يتضمن الكميات التى يتم توزيعها يوميا كل نوع على حدة، والتأكيد على الالتزام بالحصص وصرفها طبقا لخطة المحافظة واحتياجات الوحدات المحلية.

واستجاب المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة بتروجاس، إلى طلب محافظ الفيوم وتم دعم مستودعات البوتاجاز بالمحافظة ومحطة تعبئة الأسطوانات بكوم أوشيم بحصة إضافية من الأسطوانات، وزيادة كمية الغاز الصب للتغلب على الأزمة التى تشهدها المحافظة حاليا، حيث بلغت الحصة حوالى 20 ألف أسطوانة غاز منزلى وتجارى على مرحلتين، بالإضافة إلى 200 طن غاز صب إضافى لمحطة كوم أوشيم لتعبئة حوالى 20 ألف أسطوانة.

ويذكر أن حصة المحافظة من الغاز الصب لمحطة التعبئة بكوم أوشيم تقدر بحوالى 260 طن غاز يومى يصل منها للمحافظة حوالى 100 طن غاز فقط، وتستهلك المحافظة حوالى 30 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة