أكرم القصاص - علا الشافعي

القىء المتكرر بعد تناول الطعام مؤشر للإصابة بحساسية الجهاز الهضمى

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:03 م
القىء المتكرر بعد تناول الطعام مؤشر للإصابة بحساسية الجهاز الهضمى صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتعرض بعض الأشخاص إلى القىء المتكرر عند تناول الطعام، ويكون ذلك نتيجة الإصابة ببعض الأمراض كوجود حساسية فى الجهاز الهضمى.

وفى هذا السياق يقول الدكتور طه البهنساوى استشارى أمراض الجهاز الهضمى، توجد بعض العوامل التى يكون لها دور فى التأثير على المعدة وتجعل الشخص عرضة للقىء، وهى عوامل مرضية وأخرى خارجية، فقد يكون الأشخاص الذين يعانون من حساسية فى الجهاز الهضمى عند تناولهم بعض الأطعمة كالأكلات الدسمة والمسبكات والأكل الحار عرضة أكثر للقىء، وبالإضافة إلى الإصابة بتقرحات فى المعدة.

ويتابع د. طه أن الأشخاص الذين يتناولون أكلات تحتوى على حديد، من الممكن أن تسبب القىء لأن الحديد فى الطبيعى يكون ثقيلا على المعدة ويسبب ألما فى جدارها، لافتا أن الأكلات الدسمة والأشخاص الذين يعانون من تقرحات فى المعدة والقولون ينتج عن ذلك قىء بعد تناول الأكل مباشرة.

لذا يوصى استشارى أمراض الجهاز الهضمى الأشخاص الذين يعانون من القىء المستمر بعد تناول الطعام مباشرة باستشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب المرضى المؤدى لذلك حتى يتم تلقى العلاج المناسب، قبل أن تحدث أى مضاعفات للمرض.



موضوعات متعلقة:

القىء وارتفاع الحرارة من أعراض إصابة الطفل بالأمراض فى الأشهر الأولى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انس احمد الامام

قيء بعد الاكل

انني اعاني من القولون والتقرح وبعد الاكل باستمرار يحصل لي هبوط وخفقان وضيق تنفس وبعد ذلك اروح واتقوء اطلع كل الاكل وهذه الحاله مستمرة معي اكثر من شهرين وعلما بانني اخذت الثلاثي للجرسومه واخذت هايبيسك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة