الاحمرار والزغللة من أعراض الإصابة بارتفاع ضغط العين

الثلاثاء، 13 يناير 2015 01:04 ص
الاحمرار والزغللة من أعراض الإصابة بارتفاع ضغط العين صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد بعض الأعراض التى تظهر على الأشخاص، وتكون دليلاً على الإصابة بارتفاع ضغط العين، ومن ضمنها ألم واحمرار فى العين.

وحول هذا يقول الدكتور خالد عامر استشارى جراحة الشبكية بالمركز القومى للعيون، إن تعرض بعض الأشخاص لارتفاع ضغط العين يكون نتيجة لبعض الأسباب، فمن الممكن أن يحدث فجأة بعد سن الأربعين، لذا من الضرورى المتابعة الطبية مع طبيب العيون فى هذا السن، وقياس ضغط العين بصفة دورية، لأن السائل المتواجد داخل العين يتكون بصورة طبيعية ويتم تصريفه، فإذا حدث ضيق فى القنوات المسئولة عن تصريف هذا السائل ينتج عن ذلك ارتفاع فى ضغط العين.

ويستكمل د.خالد، أن من الأمراض التى تساعد على ارتفاع ضغط العين الإصابة بالتهابات القزحية، وحالات المياه البيضاء، لافتًا أن الأشخاص الذين يوجد لديهم ضيق فى زاوية العين فيتم تصريف السائل من العين، قد يصابون بارتفاع ضغط العين بشكل مفاجئ.

يضيف استشارى جراحة الشبكية، أن ارتفاع ضغط العين بشكل مفاجئ تتمثل أعراضه فى ألم واحمرار وزغللة فى العين، مشيرًا إلى أن عند الإصابة بالضغط المزمن يتم اكتشافه من قبل الطبيب، وفى حالات الاكتشاف المتأخر قد يحدث تأثير على العصب البصرى من الممكن أن يؤدى إلى تآكل فى العصب البصرى ينتج عنه العمى، وهذا قد يصيب كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من قصر شديد فى النظر أو أصحاب البشرة الداكنة.

يشير الطبيب، إلى أن ارتفاع ضغط العين يتم علاجه من خلال القطرة وتكون مدى الحياة، وفى بعض الحالات التى تكون متأخرة يتم التدخل الجراحى لتصريف السائل المسبب لارتفاع ضغط العين.


موضوعات متعلقة:


ارتفاع ضغط الدم يؤدى لحدوث نزيف أسفل ملتحمة العين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة