الإمارات تتبرع بـ57 مليون دولار للمتضررين من العاصفة الثلجية فى الشام

الثلاثاء، 13 يناير 2015 11:41 م
الإمارات تتبرع بـ57 مليون دولار للمتضررين من العاصفة الثلجية فى الشام طقس _ صورة أرشيفة
دبى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الامارات توجيه 208 ملايين درهم (نحو 57 مليون دولار) لإغاثة اهل الشام من لاجئين ومتضررين من العاصفة الثلجية (هدى ـ زينة).

واختتمت الإمارات مساء اليوم حملة لجمع التبرعات للمتضررين من العاصفة الثلجية استمرت أسبوعا بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقالت اللجنة المنظمة للحملة التى حملت عنوان (تراحموا) أنها جمعت أكثر من 208 ملايين درهم مساعدات مالية بالإضافة 450 طنا من المساعدات العينية بقيمة 20 مليون درهم (نحو 5 ملايين دولار).

وانطلقت الحملة عبر القنوات والاذاعات الإماراتية وتلقت تبرعات من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والافراد.

وكان رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وجه بإنشاء جسر جوى من دولة الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية لمساعدة آلاف اللاجئين فى الأردن ولبنان إضافة إلى المتضررين فى غزة وباقى الأراضى الفلسطينية.

وقال رئيس الامارات "إن دولة الإمارات ستظل ملتزمة برسالتها الإنسانية عاصمة للخير ومحطة رئيسية لإغاثة الملهوف ويد ممدودة بالعطاء لكل محتاج".

وتابع "رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين فى هذا الشتاء هو واجب يمليه علينا ضميرنا الإنسانى و يدعونا إليه ديننا الإسلامى وتدفعنا إليه قيمنا الإماراتية الأصيلة".

ودعا رئيس الامارات المؤسسات" للبدء فى حملة إنسانية إماراتية تشمل قطاعات المجتمع من مواطنين ومقيمين للمساهمة فى التخفيف من معاناة اللاجئين فى أجواء الشتاء شديدة البرودة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة