إصلاح الجماعة الإسلامية: نشر "تشارلى إبدو" صورًا للرسول استفزاز للمسلمين

الثلاثاء، 13 يناير 2015 09:39 م
إصلاح الجماعة الإسلامية: نشر "تشارلى إبدو" صورًا للرسول استفزاز للمسلمين عوض الحطاب القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن إعادة مجلة تشارلى إبدو نشر صور للرسول عليه الصلاة والسلام هو استفزاز واستعداء للمسلمين، وأن ما حدث ما هو إلا زيادة فى الصراع القائم من الغرب ضد الإسلام.

وأضاف الحطاب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عمليه الهجوم على المجلة الفرنسية كانت مرتبة من أجل القضاء على الإسلام فى أوروبا، متسائلا: "وهل عميت أبصار أوروبا عما تفعله إسرائيل فى الفلسطينيين، وهل نسى العالم ما فعلته فرنسا بالجزائريين"؟!

واستمرارا لنهجها الساخر من المقدسات الإسلامية، وفى تحد لواقعة الهجوم على مقرها قامت مجلة تشارلى إبدو الفرنسية بنشر كاريكاتير للرسول- صلى الله عليه وسلم- تصوره باكيا على ضحايا الهجوم.

وقالت واشنطن بوست: إن "تشارلى إبدو" تنشر ما أطلق عليه "عدد الناجين".. وأشارت إلى أن رسم العدد أعده رينالد لوزير، الذى يعرف باسم "Luz"، الذى نجا من الهجوم بعد تأخره على موعد الاجتماع التحريرى للمجلة.

وكان "لوز" قد رد على تفجير مكاتب المجلة عام 2011 برسم أحد فنانى تشارلى إبدو وهو يقبل رجلا مسلما تحت تعليق "الحب أقوى من الكراهية".



موضوعات متعلقة:

"تشارلى إبدو" تنشر كاريكاتيرا للرسول تصوره باكيا على ضحايا الإرهاب (تحديث)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة