أكرم القصاص

مجلس محلى مصراتة الليبية يعلن قبوله الدعوة الأممية لحضور الحوار

الثلاثاء، 13 يناير 2015 08:32 م
مجلس محلى مصراتة الليبية يعلن قبوله الدعوة الأممية لحضور الحوار برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس البلدى لمدينة مصراته شرقى العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء قبلوه الدعوة الموجهة له من طرف رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا "برناردينو ليون"للمشاركة فى جلسات الحوار المزمع عقدها فى جنيف الأربعاء القادم بهدف الخروج بالبلاد من مأزقها الراهن والمشاركة فى الحوار، داعيا جميع الأطراف المدعوة للحوار لتحمل مسؤولياتها بالحضور والمشاركة ونبذ المصالح الشخصية والحزبية.

ودعا المجلس البلدى لمصراتة ، فى بيان أصدره اليوم إلى تهيئة المناخ المناسب لإنجاح الحوار ، مؤكدا على تمسّكه بمبادئ ثورة 17 فبراير وبالإعلان الدستورى واعتباره مرجعية أساسية للخروج بالبلاد من المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الاستقرار.

وأكد المجلس فى بيانه على ضرورة احترام الجميع للقضاء باعتباره ركن أصيل من قيام دولة القانون والمؤسسات وإقامة العدل واحترام حقوق الإنسان وعدم السماح بعودة النظام السابق ورموزه ممن أسهموا فى إفساد الحياة السياسية وكانوا سببا فى إحداث الفوضى وعدم الاستقرار.

وأكد المجلس على دعمه وتأييده لكل الجهود الداعية للحوار الوطنى الشامل بين كل الأطراف السياسية والمكونات الاجتماعية للمجتمع الليبى لقطع الطريق على أى أجندة خارجية أو داخلية أو لمصلحة حزبية تسبب فى عدم استقرار الوطن وعرقلة الليبيين للوصول إلى حالة التوافق الوطنى.

كما دعا المجلس فى بيانه المجتمع الدولى إلى بذل المزيد من الجهد لتهيئة البيئة المناسبة للحوار بين الليبيين وفى مقدمتها منع التدخل الخارجى فى الشؤون الداخلية وعدم التحيز لأى طرف على حساب الآخر وتحمل مسؤوليته تجاه الشعب الليبى ومساعدته على بناء دولة المنشودة والسعى الجاد للخروج بالبلاد من وضعها المتأزم إلى حالة من التوافق والاستقرار.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة