نصائح لمرضى السدة الرئوية والحساسية حتى لا يتعرضوا لانتكاسة مرضية

الإثنين، 12 يناير 2015 03:02 م
نصائح لمرضى السدة الرئوية والحساسية حتى لا يتعرضوا لانتكاسة مرضية صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال فصل الشتاء والتغيرات الجوية المفاجئة، من الممكن أن يتعرض بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض صدرية إلى انتكاسات تؤثر على صحتهم.

وفى هذا السياق يقول الدكتور أحمد الحلفاوى أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب القصر العينى إن الأشخاص المصابين بالأمراض الصدرية المزمنة كالحساسية والسدة الرئوية المزمنة، يجب أن يحصلوا على تطعيم الأنفلونزا فى أول الشتاء من كل عام، لأن فى هذا الوقت تكثر الإصابة بالفيروسات والالتهابات والأمراض المعدية، لافتا أنه يجب الالتزام بالأدوية والعلاج الموصوف لها.

يوصى د. أحمد أن يجب أن تكون الأماكن جيدة التهوية، وعدم الخروج من المنزل حتى تنتهى فترة التقلبات الجوية، مشيرا أنه من الضرورى تقليل مخالطة المرضى وتجنب الخروج من الجو الدافئ إلى الجو البارد، وفى حالة حدوث ذلك يجب تغطية الأنف، لأن التغيير يؤثر تأثيراً سلبياً على الأغشية المخاطية مما يسهل حدوث الاحتقان والالتهابات.

كما ينصح أستاذ الأمراض الصدرية بضرورة عدم ارتداء الملابس الثقيلة أكثر من اللازم، ويجب ارتداء الملابس المناسبة فقط للجو، ومن الضرورى تناول الأغذية والمأكولات الغنية بفيتامين سى والمأكولات الطازجة.

بالنسبة لمرضى الصدر فإن أكثر ما يقلقهم هو إصابتهم بالأنفلونزا الفيروسية لأنها سهلة الانتشار وتصيب جميع الناس، وتكون من أهم الأسباب التى تؤدى إلى انتكاسات الحساسية والسدة الرئوية المزمنة، ومعاودة الإصابة بها مرة أخرى.


موضوعات متعلقة..


إهمال علاج حساسية الأنف يؤدى لنوبات من الحساسية الصدرية

أدوية حساسية الصدر والإنترفيرون تؤثر على مركز الإبصار والشبكية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة