مستشار وزارة الثقافة: صناع "الخروج" خدعونا والفيلم يزيف التاريخ

الإثنين، 12 يناير 2015 03:37 ص
مستشار وزارة الثقافة: صناع "الخروج" خدعونا والفيلم يزيف التاريخ الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد بغدادى المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة الثقافة، إن صناع فيلم الخروج خدعونا بعد أن قالوا لنا إن التصوير سيكون عن الأماكن السياحية، بينما صوروا مشاهد استخدموها فى صناعة فيلم عن سيدنا موسى، وأن الشركة المنفذة لفيلم الخروج حصلت على موافقة الأمن قبل تصوير المشاهد الخاصة بسيدنا موسى".

وأضاف بغدادى، أثناء حديثه مع الإعلامى وائل اإجبراشى فى برنامج العاشرة مساءً، أن وزارة الثقافة وافقت بعد موافقة الداخلية على تصوير الفيلم، وتبين لنا بعد ذلك بأن الفيلم يسىء للمصريين ويشوه التاريخ ويزيفه".

وأشار إلى أن المركز القومى للسينما هو الذى فوض الشركة المنفذة لفيلم الخروج من استلام الطرود والمعدات قبل بدء التصوير.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الحليم نور الدين أستاذ المصريات بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن "فيلم الخروج يشوه التاريخ المصرى، والصهاينة ينفذون مخططًا دوليًا لتشويه الحضارة المصرية، وعليهم أن يتوقفوا"، مطالبًا بوقف فيلم الخروج لأنه يشوه التاريخ وحضارتنا القديمة فى صورة سيناريو يروى قصة سيدنا موسى ولأن الفيلم يتضمن كوارث تاريخية.

وأضاف نور الدين، أثناء حديثه لبرنامج العشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن وزارة الثقافة لم تطلب موافقة أساتذة التاريخ قبل تصوير فيلم الخروج، مؤكدًا أنه يجب التحقيق مع كل من ثبت تورطه فى هذا الفيلم سواء من الدولة أو من صناع الفيلم، لأن تصوير الفيلم جريمة بما يتضمنه من إهانة لمصر وتاريخها والمصريين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة