محمد أبو الغار يكشف تفاصيل5ساعات من لقاء الرئيس برؤساء الأحزاب: السيسى لايؤيد قائمة الجنزورى ولا أى قائمة أخرى.. وطالب الأحزاب بالاندماج ليكون لدينا 4 أو 5 أحزاب قوية..وشدد على وجود قانون ينظم التظاهر

الإثنين، 12 يناير 2015 07:20 م
محمد أبو الغار يكشف تفاصيل5ساعات من لقاء الرئيس برؤساء الأحزاب: السيسى لايؤيد قائمة الجنزورى ولا أى قائمة أخرى.. وطالب الأحزاب بالاندماج ليكون لدينا 4 أو 5 أحزاب قوية..وشدد على وجود قانون ينظم التظاهر جانب من لقاء الرئيس مع الأحزاب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى عن تفاصيل اجتماع الرئيس السيسى ورؤساء الأحزاب مؤكدا أن اجتماع الرئيس السيسى برؤوساء الأحزاب اليوم بقصر الاتحادية استمر لما يقرب من 5.30 ساعة وبدأ تحديدا فى الواحدة ظهرا وانتهى فى السادسة والثلث، وكان لقاء ممتازا وجيدا للغاية، وفتح الرئيس قلبه بوضوح وتحدث فى كل الموضوعات أمام الأحزاب .

وأضاف أبو الغار لـ"ليوم السابع" أن الرئيس أعلن صراحة أنه لا ولن يؤيد أى قائمة انتخابية بعينها أو مجموعة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة إلا فى حالة واحدة فقط إذا اجتمعت القوى السياسية بالكامل واصطفت فى قائمة واحدة وفيما عدا ذلك لن يؤيد أى قائمة مهما كانت .

قال أبو الغار إن الرئيس السيسى أكد أنه يؤيد الأحزاب السياسية فى مصر وبقوة وتمنى أن تكون أكثر قوة وأن الرئيس متأكد أن جميع الأحزاب فى مصر هدفها الرئيسى بناء الدولة المصرية ولا أحد منها يريد غير ذلك .

وتابع أبو الغار : الرئيس السيسى أعطى إشارة واضحة للأحزاب وطالبها بأن تتوحد وتتقارب أكثر فأكثر كما طلب منها أن يندمج كل مجموعة أحزاب متقاربة فى الفكر ليصبح لدينا فى مصر 4 أو 5 أحزاب قوية ، ولفت أبو الغار إلى أنه قال للرئيس إنه لا يجب أن يستغل مستشار رئيس الجمهورية فى إشارة إلى الدكتور كمال الجنزورى ، مقرات الدولة ويدير منها حملته الانتخابية ، مشيرا إلى أن محمد أنو السادات سأل الرئيس نفس السؤال عن علاقة قائمة الجنزورى بالدولة .

وتابع أبو الغار: كان رد الرئيس كالتالى أنه لايؤيد قائمة الجنزورى أو أى قائمة بعينها وسيعلن ذلك أمام الرأى العام .

وقال أبو الغار إن رؤساء الأحزاب طالبوا بتعديل قانون التظاهر وكان رد الرئيس أن الظروف الحالية تستدعى وجود قانون ينظم حق التظاهر كما طالبوه بالإفراج عن عدد من الشباب المحبوس ، مشيرا إلى أن رد الرئيس عن هذا المطلب كان إيجايبا للغاية ، وقال أبو الغار أتوقع أن الرئيس ينوى الإفراج عن عدد من الشباب المحبوس قريبا .
وقال أبو الغار إنه طالب الرئيس بأن تكون الشرطة والداخلية محايدة فى الانتخابات القادمة ، لافتا إلى أن الأمن يتواصل مع بعض المرشحين المحتملين ، وكان رد الرئيس أنه سيأخذ هذا المطلب فى الاعتبار جديا .


موضوعات متعلقة ..


أبو الغار: الرئيس أعلن عدم تأييده أى قائمة انتخابية بانتخابات البرلمان


"السيسى" يستكمل لقاءه برؤساء الأحزاب غدًا.. أبرزهم "مصر بلدى" و"المحافظين" و"الجيل" و"تيار الاستقلال".. أحمد الفضالى: نطرح مشروعات قومية.. ومصطفى بكرى: نعرض رؤيتنا لانتخاب برلمان يساهم فى بناء الدولة


انتهاء لقاء "السيسى" مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية



سامح عاشور: الحزب الناصرى لم يتلق دعوة للمشاركة فى لقاء الرئيس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة