خبير مالى: استحواذ "كيلوجز" على "بسكو مصر" يؤثر بالإيجاب على البورصة

الإثنين، 12 يناير 2015 07:59 م
خبير مالى: استحواذ "كيلوجز" على "بسكو مصر" يؤثر بالإيجاب على البورصة شركة بسكو مصر
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية، إن استحواذ شركة "كيلوجز الأمريكية" على "بسكو مصر" سيكون له تأثير إيجابى على البورصة المصرية.

وأوضح عبد الفتاح فى تصريحاتٍ له أن استحواذ "كليوجز" على شركة هامة فى قطاع الأغذية سينشط شركات القطاع بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى أن سعر الاستحواذ على "بسكو مصر وسعر الصفقة يختلف كثيرا عن تداول السهم قبل الإعلان عن الاستحواذ، فقد كان سعر السهم يصل فى حدود 30 جنيهًا، مما يؤكد أن شركة بسكو مصر تُعَد من الشركات القوية والكبيرة.

ويرى أنه بعد أن تم الإستحواذ على بسكو مصر بهذا السعر يؤكد أنه من الضرورى إعادة النظر فى تقييمات الشركات التى تتداول بسعر أقل من قيمتها الحقيقة، مؤكّدًا أن استحواذ شركة أمريكية على شركة مصرية يؤكد مدى جاذبية البورصة المصرية والشركات المقيدة.

كانت شركة كيلوجز (المدرجة فى بورصة نيويورك) أعلنت اليوم استحواذها على نسبة 85.93% أى ما يعادل 9.8 مليون سهم من أسهم شركة بسكو مصر، على أساس عدد الأسهم المعروضة للشركة، من خلال البورصة المصرية، اعتبارا من انتهاء عرض الشراء الإجبارى.

وبدأت عملية عرض الشراء الإجبارى للشركة فى مصر قبل ثلاثة أشهر وانتهت فى 11 يناير 2015، وتقدمت كيلوجز بعرض نهائى بلغ 89.86 جنيه مصرى للسهم، ومن المقرر أن يتم تحويل الأسهم فى غضون خمسة أيام عمل مصرية بحيث لا يتخطى ذلك 18-1-2015.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة