بالفيديو..ياسر رزق: "مرسى ربنا ياخد بيده" رفع غرامات تأخير المؤسسات القومية 20%

الإثنين، 12 يناير 2015 08:27 م
بالفيديو..ياسر رزق: "مرسى ربنا ياخد بيده" رفع غرامات تأخير المؤسسات القومية 20% ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم
كتب وائل ربيعى- هانى محمد- بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، إن ديون المؤسسات الصحفية القومية إما ضرائب وضعتها الدولة أو تأمينات لابد من صرفها لأنها حقوق العاملين وهى واجبة السداد، وأخرى متمثلة فى ديون تجارية لبنوك، قائلا: "الدولة تطالب أخبار اليوم بـ2.1 مليار جنيه منها 700 مليون ضرائب والباقى غرامات تأخير مرسى (ربنا ياخد بيده) رفعها لـ 20%".

وأضاف رزق، خلال ندوة مستقبل الإعلام الرسمى وتكريم شخصيات 2014، التى تنظمها جامعة النهضة بأحد فنادق القاهرة، اليوم، الاثنين، أن الدولة تطالب المؤسسات القومية بدفع 10 مليارات جنيه هى فى الحقيقة 3 ونصف مليار جنيه بعد تنقية هذه الأموال من غرامات التأخير التى لا يمكن سدادها لأن هذه المؤسسات عامة مملوكة للدولة".

وتابع رئيس تحرير أخبار اليوم، أن هناك 3 أنواع من المؤسسات القومية أولها مؤسسات كبرى قادرة على الانطلاق بسرعة التى تبدأ بأخبار اليوم ثم الأهرام، ومؤسسات أخرى كبرى تحتاج أموالًا للانطلاق مثل الجمهورية، وأن هناك مؤسسات وسطى وصغرى، مؤكدا أن أخبار اليوم تفكر فى إنشاء فرع لجامعة السوربون الفرنسية فى مصر.

وأكد رزق، أن تكلفة الجريدة المطبوعة من ورق وأخبار أكثر من جنيه ونصف التى تباع به للقارئ، مشيرا إلى أن المطلوب من الدولة أن تجد آلية لجدولة الأموال على المؤسسات القومية لأنها ديون واجبة السداد لا يمكن إلغاؤها حتى بقرار وزارى، وكذلك تدخل فى شراكة بين مع تلك المؤسسات.

وأكد ياسر روق، أن التحدى الأهم والحالى أمام المؤسسات القومية هو تدريب وإعادة تأهيل أجيال جديدة من الشباب انضموا فى السنوات الأخيرة من أبناء العاملين، الذين انضموا دون النظر للكفاءة وأن هذا أثر للغاية على جودة الأفراد فى مواقع مؤسسات الطباعة والصحفيين.

وأشار ياسر رزق، أن التطوير الحقيقى للصحفى هو التواجد فى أماكن الحدث والتدريب المستمر فى اللغة العربية، مؤكدا أن 80% مما يطبع فى السوق تتم طباعته فى المؤسسات القومية المملوكة للشعب فعلا، وأن المؤسسات الصحفية الخاصة معبرة عن أصحابها من رجال الأعمال قائلا: "لا أظن أنه سيتم خصخصة المؤسسات القومية".






موضوعات متعلقة

أعضاء مجالس الصحف القومية يمهلون "الأعلى للصحافة"أسبوعًا لاستكمال التشكيلات












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

ههه

ربنا ياخدك انتا ومرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان السعيد

لو بتخسر إغلقوها

وإرفعوا عنها الدعم كما يتم رفعه بالنسبه للكهرباء!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة