خالد صلاح

أخبار اقتصاد مصر.. "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على 86% من أسهم "بسكو مصر"

الإثنين، 12 يناير 2015 06:19 م
أخبار اقتصاد مصر.. "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على 86% من أسهم "بسكو مصر" شركة بسكو مصر
إضافة تعليق
شهد اليوم الاثنين، العديد من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها إعلان شركة كيللوج (المدرجة فى بورصة نيويورك) استحواذها على نسبة 85.93% أى ما يعادل 9.8 مليون سهم من أسهم شركة بسكو مصر، على أساس عدد الأسهم المعروضة للشركة، من خلال البورصة المصرية، اعتبارا من انتهاء عرض الشراء الإجبارى.

وبدأت عملية عرض الشراء الإجبارى للشركة فى مصر قبل ثلاثة أشهر وانتهت فى 11 يناير 2015، وتقدمت كيللوج بعرض نهائى بلغ 89.86 جنيه مصرى للسهم، ومن المقرر أن يتم تحويل الأسهم فى غضون خمسة أيام عمل مصرية بحيث لا يتخطى ذلك 18-1-2015.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن بدء سداد فواتير التليفون الارضى يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 يناير الارضى ولمدة 40 يوم تنتهى فى 28 فبراير المقبل بدون مصروفات إدارية، ويمكن للعملاء سداد الفواتير عبر العديد من منافذ التحصيل التابعة للمصرية للاتصالات، والسنترالات، وعبر خدمات فورى، ومصارى، ومكاتب البريد، كما يمكن سداد الفواتير عبر موقع شركة تى اى داتا.

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أنه سيتم إعتباراً من اول شهر فبراير المقبل تطبيق المنظومة الجديدة لمساندة المعارض وذلك بالتنسيق والتعاون بين كل من مركز تحديث الصناعة والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات والمجالس التصديرية، مشيرا إلى أن المنظومة الجديدة تأتى كأحد مكونات القواعد الجديدة للمساندة التصديرية والتى تم إقرارها من مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات وإعتمدها السيد رئيس مجلس الوزراء وتم البدء فى تنفيذها من اول يوليو 2014.

ولفت الوزير فى بيان له اليوم، الى انه تم تأجيل بدء سريان المنظومة الجديدة للمعارض لمطلع فبراير المقبل وذلك تيسيراً على المجالس التصديرية خاصة وان عدد من الشركات العارضة كان لديها إرتباطات وتعاقدات مسبقة فى عدد من المعارض.

وطالبت وزارة السياحة، من شركات السياحة سرعة تقديم ميزانياتها العمومية وحساباتها الختامية فى ميعاد أقصاه 3 شهور من تاريخ انتهاء السنة المالية، مشددة على ضرورة الالتزام بالقواعد التى تضعها وزارة السياحة بالاتفاق مع وزارة المالية لإحكام الرقابة على إيراداتها ومصروفاتها.

وشددت الوزارة فى خطاب أرسلته لغرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، على إلزام الشركات بما نصت عليه المادة (16) من القانون رقم 38 لسنة 1977 وتقديم كافة المستندات لمقر غرفة الشركات ثم يتم تسليمه لوزارة السياحة، أشارت إلى ضرورة تسليم كشف بالعمالة الموجودة بالشركة، ومستخرج رسمى للسجل التجارى، ترخيص الشركة.

وخلال الاجتماع الموسع الذى نظمته غرفة القاهرة اليوم الاثنين، قال مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أن وضع منشور الأسعار الاسترشادية مؤخرا على السلع المستوردة، جاء للتصدى للأسعار الوهمية التى يتقدم بها بعض المستوردين الى الجمارك والتى لا تمثل سوى 3% فقط من قيمة الفاتورة الأصلية.

وقررت البورصة المصرية بدء تداول أول صناديق مؤشرات ETFs فى السوق المصرى بعد غد الأربعاء على المؤشر الرئيسى EGX30.

وصندوق المؤشرات هو صندوق استثمار مفتوح يصدر وثائق مقابل استثمار أمواله فى محفظة أوراق مالية تتبع فى تكوينها أحد مؤشرات الأسعار بالبورصة وفى هذه الحالة يتبع مؤشر EGX30 ويُسمح فى الوقت ذاته بتداول وثائقها كأى ورقة مالية أخرى من خلال شركات الوساطة.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الاثنين، على ارتفاع جماعى كبير، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع. وأغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة فى البورصة عند مستوى 501.515 مليار جنيه، مسجلاً ارتفاعاً يومياً قدره نحو 5 مليارات جنيه.

شركة "كيللوج" الأمريكية تستحوذ على 86% من أسهم "بسكو مصر"

المصرية للإتصالات: تحصيل فواتير التليفون الأرضى 20 يناير

وزير التجارة: بدء تطبيق المنظومة الجديدة لمساندة المعارض أول فبراير

وزارة السياحة تطالب الشركات بسرعة تقديم ميزانياتها وحساباتها الختامية

رئيس مصلحة الجمارك: تطبيق الأسعار الاسترشادية لمحاربة التهريب

محمد عمران: الأربعاء.. بدء تداول صناديق المؤشرات فى البورصة

البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى ورأسمالها يربح 5 مليارات جنيه
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة