لوحة للفنان جون كونستابل تقفز من 500 جنيه إلى 2 مليون إسترلينى

الأحد، 11 يناير 2015 08:04 م
لوحة للفنان جون كونستابل تقفز من 500 جنيه إلى 2 مليون إسترلينى لوحة كاتدرائية ساليسبرى فى ميدوز
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلئ عالم الفن التشكيلى بقدر كبير من الإثارة فيما يتعلق بالتصميم والألوان، لكن هناك جانباً أكثر إثارة وهو أسعار هذة اللوحات التى قد تصل إلى حد لايمكن تخيله، وتدخل لوحة زيتية للفنان الإنحليزى جون كونستابل ضمن دائرة أكثر أسعار اللوحات إثارة حيث تضاعف سعرها خلال عام مئات الأضعاف بعدما تم التأكد من أنها لوحة أصلية.

و اللوحة تعرض حالياً فى قاعة المزادات الفنية الشهيرة "سوثبى" من 2 إلى 3 ملايين جنيه إسترلينى بعدما تمت فهرستها واختبارها من قبل واحدة من السلطات الرائدة فى العالم المختصة بأعمال جون كونستابل.

موقع كريستى عام 2013 - 2015-01 - اليوم السابع
موقع كريستى عام 2013

اللوحة تم عرضها فى 2013 ب 500 جنيه إسترلينى

جدير بالذكر أن اللوحة تم عرضها يونيو عام 2013 فى قاعة كريستى للمزادات من 500 إلى 800 جنيه استرلينى ثم بيعت بأكثر من 3 آلاف إسترلينى من قبل أحد جامعى اللوحات بعد أن قدرها الخبراء بهذا الرقم الضئيل لاعتقادهم بأنها لوحة غير أصلية، وأنها تعود لأحد المعجبين بالفنان جون كونستابل.

موقع سوثبى عام 2015 - 2015-01 - اليوم السابع
موقع سوثبى عام 2015

لوحة كاتدرائية ساليسبرى الأصلية بـ23مليون إسترلينى

وقال الخبراء إن اللوحة لم تكن معروفة سابقا وهى واحدة من عدة رسومات تحضيرية للفنان كونستابل قام بها قبل رسمة للوحة كاتدرائية ساليسبرى من ميدوز الشهيرة والتى تم شراؤها من قبل معرض تيت فى العام الماضى بـ23 مليون إسترلينى.

وأكد متحدث باسم قاعة كريستى للمزادات: "نحن ندرك الآن، أن اللوحة التى تعرض فى صالة سوثبى هى للفنان كونستابل"، وأضاف "أخذنا وجهة نظر فى ذلك الوقت وهو أن اللوحة كانت من قبل أحد تلاميذ كونستابل، ولم يوجد حينها إجماع واضح من قبل الخبراء على أن اللوحة تعود له".

ويعد الرسام "جون كونستابل" من أهم فنانى الحركة الرومانتيكية فى إنجلترا، واشتهر باللوحات الطبيعية عن الريف البريطانى، ومن أشهر أعماله، منظر النهر والطاحونة فى فلاتفورد ولوحة كاتدرائية ساليسبرى فى ميدوز.

لوحة كاتدرائية ساليسبرى فى ميدوز - 2015-01 - اليوم السابع
لوحة كاتدرائية ساليسبرى فى ميدوز


موضوعات متعلقة..


لوحات "تشرشل" تعرض فى المزاد بأكثر من 15 مليون إسترلينى

موقع أمريكى يعرض آثارا مصرية نادرة للبيع بأكثر من 6 ملايين دولار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة