خبراء يؤكدون انعكاس الأحداث الإرهابية فى باريس على موقف الغرب من الإخوان.. دبلوماسى سابق: التحقيقات البريطانية حول نشاط الجماعة ستتأثر بحادثة "شارل إبدو".. "التجمع": العالم سيراجع موقفه من التنظيم

الأحد، 11 يناير 2015 07:05 ص
خبراء يؤكدون انعكاس الأحداث الإرهابية فى باريس على موقف الغرب من الإخوان.. دبلوماسى سابق: التحقيقات البريطانية حول نشاط الجماعة ستتأثر بحادثة "شارل إبدو".. "التجمع": العالم سيراجع موقفه من التنظيم محمد بديع
كتب عمرو حسين - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خبراء ودبلوماسيون، أن الأحداث الإرهابية التى شهدتها فرنسا خلال الأيام الماضية، ستؤثر على موقف الغرب من جماعة الإخوان، موضحين أن تلك الأحداث ستنعكس على التحقيقات البريطانية التى تجرى حول نشاط الإخوان فى لندن، إضافة إلى أنها ستزيد من ضرابات التحالف الدولى على داعش.

من جانبه، قال حسين عبد الرازق، عضو المكتب السياسى لحزب التجمع، إن دول أوروبا ودول العالم أجمع ستراجع موقفها من جماعة الإخوان المسلمين، خاصة بعد الحوادث الإرهابية الأخيرة التى تعرضت لها فرنسا، وأبرزها حادثة الاعتداء على المجلة الفرنسية "شارل إبدو"، إلى جانب شروع السلطات البريطانية فى إعلان نتائج تحقيقاتها بشأن جرائم الإخوان الإرهابية.

وأكد عبد الرازق، فى تصيح لـ"اليوم السابع"، أن دول العالم تدرك أن الإرهاب لا وطن له، وأن جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من جماعات الإسلام السياسى تؤمن باستخدام العنف، وتعتبر العالم كله ساحة لنشاطها.

وأضاف عبد الرازق، أن ما حدث أخيراً فى فرنسا هو إشارة واضحة لدول العالم، سواء الداعمة للإخوان أو المحايدة فى موقفها ضدهم، بأن يراجعوا موقفهم ويبدأوا فيما دعت إليه مصر من قبل بضرورة تكاتف كل العالم ضد الإرهاب أياً كان شكله فكراً أو ممارسة.

وأشار حسين عبد الرازق، إلى أن دول العالم أجمع ستراجع موقفها من جماعة الإخوان، خاصة بعد الحوادث الإرهابية التى تعرضت لها فرنسا.

وفى السياق ذاته، قال السفير ناجى الغطريفى، خبير العلاقات الدولية، إن التحقيقات البريطانية السارية حالياً حول ما إذا كان تواجد عناصر من جماعة الإخوان المسلمين فى بريطانيا يشكل تهديداً لأمنها، سوف تتأثر بما شهدته دولة فرنسا فى الأيام السابقة من عدة هجمات إرهابية، كان أبرزها حادثة الهجوم على مجلة "شارل إبدو" الفرنسية.

وأوضح الغطريفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك تضامنًا واضحًا من جميع الدول الأوروبية، إلى جانب الولايات المتحدة مع فرنسا فى هذه المأساة، مما يزيد من تضييق الخناق على جماعة الإخوان المسلمين كواحدة من الجماعات التى أعلنتها مصر والعديد من الدول العربية كجماعة إرهابية.

فيما قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن الأحداث الإرهابية التى شهدتها فرنسا خلال اليومين الماضيين ستجعل دول أوروبا تزيد من ضرابتها على داعش فى العراق، ولكن لن تؤدى إلى تغير موقف الغرب من جماعة الإخوان.

وأضاف العرابى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الغرب لديه تخوف كبير من الأعمال الإرهابية التى تشهدها باريس، وهو ما سينعكس على إجراءات تلك الدول اتجاه العناصر المتشددة المتواجدة داخل أراضيها.



موضوعات متعلقة :


الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها حال سفرهم لفرنسا


باحث: حادثة "شارل إبدو" أظهرت ضرورة إيصال فكر المعتدلين دينيا للغرب













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد يوسف حسن محمد

السويس / الجناين / السيد هاشم

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

لو عرف الغرب رسول الله صلى عليه وسلم معرفة صحيحة دون تشويه لا احبوه مثلنا ولرسموه سراجا منيرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة