السفير خالد ثروت: المواقف المصرية الأردنية متطابقة تجاه قضايا المنطقة

الأحد، 11 يناير 2015 11:30 ص
السفير خالد ثروت: المواقف المصرية الأردنية متطابقة تجاه قضايا المنطقة السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، اليوم الأحد، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكرى إلى عمان أمس السبت، والتى استغرقت عدة ساعات، تؤكد عمق العلاقات المصرية الأردنية وحرص القيادة السياسية على التشاور والتنسيق بشكل دائم ومستمر مع العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، فيما يتعلق بتطورات الأوضاع فى المنطقة، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال السفير ثروت – فى تصريح له – إن القيادة السياسية فى مصر تقدر عاليا حكمة ورؤية الملك عبدالله الثانى الثاقبة حيال قضايا المنطقة، ودعمه الكامل لمصر فى مختلف الظروف وتأكيده المتواصل على دورها المحورى فى المنطقة.

ونوه بأن هناك تطابقا للمواقف المصرية الأردنية تجاه قضايا المنطقة، مشيرا إلى أن القيادتين السياسيتين تطالبان بضرورة زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية من أجل التصدى للفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية التى تؤثر على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

وأوضح السفير ثروت أن مصر والأردن تؤكدان ضرورة العمل لتهيئة الظروف الملائمة لإحياء جهود السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى استنادا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما أنهما يدعوان إلى التوصل لحل سياسى شامل للأزمة السورية ودعم جهود الحكومة العراقية فى محاربة التنظيمات الإرهابية.

وكان العاهل الأردنى قد استقبل ظهر أمس وزير الخارجية، الذى نقل إليه تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث بحثا تطورات الأوضاع فى المنطقة وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الملك عبدالله الثانى، خلال اللقاء، دعم الأردن الكامل لمصر ودورها المحورى فى المنطقة، وبما يصب فى خدمة قضايا الأمة العربية وتعزيز مسيرة العمل العربى المشترك، معربا فى الوقت ذاته عن اعتزازه بمستوى العلاقات التى تربط البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات.

كما التقى وزير الخارجية نظيره الأردنى ناصر جودة، حيث بحثا العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها فى كافة المجالات إضافة إلى تطورات الأوضاع فى المنطقة وسبل إرساء دعائم الأمن والسلام فيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة