الدفاع فى إعادة المحاكمة بمذبحة بورسعيد: الأسطوانات تخلو من أى متهم

الأحد، 11 يناير 2015 12:03 م
الدفاع فى إعادة المحاكمة بمذبحة بورسعيد: الأسطوانات تخلو من أى متهم أهالى الشهداء
كتب محمد عبد الرازق - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسات المرافعة فى إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة بورسعيد" والتى راح ضحيتها 74 شهيدا من شباب الألتراس الأهلاوى والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولى النادى المصرى، وباقى المتهمين من شباب ألتراس النادى المصرى والتى وقعت أحداثها أثناء مباراة الدورى بين فريق النادى الأهلى والنادى المصرى فى الأول من فبراير 2012.

وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد وعضوية المستشارين سعيد عيسى حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق، وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار وأحمد عطية.
 هيئة المحكمة تستمع لمرافعة أحد فريقى هيئة الدفاع - 2015-01 - اليوم السابع
هيئة المحكمة تستمع لمرافعة أحد فريقى هيئة الدفاع

ونفى نيازى مصطفى المحامى الاتهام المسند إلى موكله محمد قوطة بالسرقة تحت الإكراه لهاتف محمول أحد ضحايا الحادث، واستند للتدليل على ذلك بأن الهاتف المحمول عند ضبطه تم إثبات عدم قيام المتهم بتغيير "شريحة الهاتف" أو "الذاكرة" على عكس ما يقوم به السارقون غالباً، كما تم الإثبات أن الهاتف لم يرد له أو تصدر منه أى مكالمة، وبرر عضو الدفاع عدم قيام المتهم الموكل بالدفاع عنه بتسليم الهاتف للشرطة، بأنه كان يخشى أن يتم القبض عليه، خاصة أن الفترة الزمنية التى أعقبت الحادث شهدت استنفارا أمنيا كبيرا لتهدئة الرأى العام عبر القبض على أكبر عدد من المتهمين، على حسب قوله.


وأشار إلى أن تحريات خالد نمنم أن المتهمين استخدموا كافة الأسلحة ولكن التقارير لم تذكر أن أحدا من المجنى عليهم تم التعدى عليهم أو بهم أى إصابات من استخدام الأسلحة، سواء كانت طعنية أو وغزية أو أى شىء.
 هيئة الدفاع تتابع سير الجلسة - 2015-01 - اليوم السابع
هيئة الدفاع تتابع سير الجلسة

وذكر الدفاع أن مجرى التحريات ادعى أن المتهمين قاموا بتلك التهم فتم إعطاؤه الأسطوانات من أجل التعرف على المتهمين، ففشل فى التعرف على أى من المتهمين بالأسطوانات، فطلبت النيابة تحريات واضحة بدون جهالة قانونية، ولم تصل تلك التحريات إلى الآن.

واستطرد: "فكيف تطمئن المحكمة إلى تلك التحريات ولم تعرف من الملثمين الذين ذكروا بالتحريات ولم تصل إلى المتهم الحقيقى"، مشيرا إلى أنه لم يظهر أحد من المتهمين داخل القفص فى الأسطوانات.



وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين وعددهم 73 مجموعة من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قام المتهمون بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى ''الألتراس'' انتقاما منهم لخلافات سابقة، واستعراضا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى استاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.
 المتهمون فى القضية - 2015-01 - اليوم السابع
المتهمون فى القضية

 والدة أحد الشهداء أثناء حضورها الجلسة - 2015-01 - اليوم السابع
والدة أحد الشهداء أثناء حضورها الجلسة

 أعضاء النيابة العامة - 2015-01 - اليوم السابع
أعضاء النيابة العامة

 المتهمون داخل القفص - 2015-01 - اليوم السابع
المتهمون داخل القفص

 أحد المتهمين - 2015-01 - اليوم السابع
أحد المتهمين

أحد المتهمين - 2015-01 - اليوم السابع
أحد المتهمين

 المتهمون يتابعون سير الجلسة - 2015-01 - اليوم السابع
المتهمون يتابعون سير الجلسة

 أسر الشهداء يتابعون سير القضية - 2015-01 - اليوم السابع
أسر الشهداء يتابعون سير القضية

المتهمون داخل القفص - 2015-01 - اليوم السابع
المتهمون داخل القفص

 والدة أحد الشهداء - 2015-01 - اليوم السابع
والدة أحد الشهداء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة