أنباء عن بدء "داعش" عمليات فى مناطق بأفغانستان

الأحد، 11 يناير 2015 11:48 ص
أنباء عن بدء "داعش" عمليات فى مناطق بأفغانستان تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
كابول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت أنباء اليوم بأن التنظيم الإرهابى المعروف بسام "داعش" بدأ عملياته فى إقليم هلمند بجنوب أفغانستان. ونقلت وكالة أنباء "كاما" الأفغانية عن سكان محليين بمقاطعة سنجين بإقليم هلمند -اليوم الأحد، أن مجموعة من المسلحين يرتدون زيا أسود اللون بدأوا تحركاتهم فى المقاطعة فى مركبات ترفع إعلاما سوداء، وأشاروا إلى أن المجموعة يتزعمها قائد محلى يعرف باسم عبد الرؤوف.

فى الوقت نفسه أكد مسئول حكومى محلى طلب عدم الكشف عن هويته، اندلاع معركة بالأسلحة النارية مؤخرا بين مسلحين من حركة طالبان وجماعة تشكلت حديثا، وأسفرت المعركة عن مقتل 20 شخصا على الأقل. وأشار إلى أن الجماعة الجديدة تعمل سرا حتى الآن فى مقاطعتى سنجين وكاجاكى بإقليم هلمند.

وتأتى التقارير التى تفيد بدء عمليات تنظيم "داعش" بهلمند فى الوقت الذى أعرب فيه الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى عن مخاوفه الأسبوع الماضى بشأن إمكانية تعرض أفغانستان لتهديدات من "داعش".

وأفادت الوكالة بأنه ليس ثمة اعتقاد بأن تنظيم "داعش" يقوم بعمليات فى أفغانستان، ولم يتم تأكيد هذه التقارير بشكل مستقل من قبل الأجهزة الأمنية.

ونوهت الوكالة إلى أن مسلحين ينتمون إلى فصيل (الحزب الإسلامي) الذى يقوده قلب الدين حكمتيار أشاروا فى وقت سابق من شهر سبتمبر العام الماضى إلى أنهم يفكرون فى الانضمام إلى "داعش" التى تحارب حاليا فى كل من سوريا والعراق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة