5 كروت إنذار إذا ظهرت عليك لازم تغير خطط حياتك اليومية.. المزاج السيئ وتورم العينين وشحوب البشرة والانتفاخ وضعف التركيز والحل تنام كويس وتقلل الحلويات والكربوهيدرات والملح وتشرب شوك اللبن والهندباء

الأحد، 11 يناير 2015 12:13 م
5 كروت إنذار إذا ظهرت عليك لازم تغير خطط حياتك اليومية.. المزاج السيئ وتورم العينين وشحوب البشرة والانتفاخ وضعف التركيز والحل تنام كويس وتقلل الحلويات والكربوهيدرات والملح وتشرب شوك اللبن والهندباء صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للأسف الشديد يتبع غالبية الناس هذه الأيام عادات غذائية خاطئة وممارسات صحية ضارة بجانب العزوف عن ممارسة الرياضة والأساليب الحياتية الصحية المختلفة، وهو ما يعرض لمخاطر وأمراض عديدة ويضع حياتهم فى خطر.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز العلامات المرضية التى تظهر على أجسادنا والتى تمثل جهاز الإنذار ينبهنا لضرورة التغيير الفورى فى نظام حياتنا حتى لا نتعرض لأخطر الأمراض، وذلك حسبما نشر على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى.

1.الانتفاخ والتطبل، حيث أوضح التقرير أن من أبرز العلامات الضارة التى تظهر على أجسادنا، هى الشعور بالانتفاخ والتطبل، ويرجع ذلك إلى الأطعمة الضارة التى نتناولها أو الطريقة الخاطئة التى نتناول بها الطعام، ويكون ذلك مؤشراً على الشعور بالقلق والتوتر وتناول الطعام بشكل سريع وعدم المضغ الجيد.

وأوضح التقرير أنه يجب فى هذه الحالة الحد تماماً من تناول اللحوم المصنعة والأطعمة الغنية بالسكر والدهون، واستبدالها بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات وكذلك تناول الزبادى المحتوى على الخمائر الحيوية.

2.المزاج السيئ، غالباً ما يتعرض الإنسان لهذه الحالة النفسية السيئة حال الشعور بالإرهاق والقلق والتوتر لفترات طويلة، ونصح التقرير فى هذه الحالة بالحصول على حمام دافئ، والحد من تناول الحلويات والكربوهيدرات المكررة، واستبدالها بالبطاطا على سبيل المثال.

3.انتفاخ العينين، ويرجع ذلك إلى عدم الحصول على القدر الكافى من النوم أو جراء احتساء المشروبات الكحولية، ويجب فى هذه الحالة تدليك الوجه بلطف شديد وممارسة إحدى الرياضات الخفيفة ذات الفعالية القوية مثل اليوجا، ويجب أيضاً الاسترخاء والحصول على القدر الكافى من النوم، مع تناول بعض أنواع الشاى التى تنقى الجسم من السموم مثل شوك اللبن والهندباء.

4.شحوب لون البشرة، الإسراف فى تناول الملح والسكريات والكافيين قد يفقد بشرتك بريقها ولمعانها، حيث يبذل الجسم مجهودات مضاعفة وإضافية كى يهضم هذه الأطعمة ويحولها إلى صورها البسيطة، ويعد الجلد هو أول أعضاء الجسم التى تتأثر بهذه الأضرار.

ولعلاج هذه المشكلة يجب تناول الخضراوات الورقية الخضراء مثل الجرجير والسبانخ، وتناول كميات كافية من المياه، وكما ينصح بغسل البشرة بالوسائل المتاحة.

5.الشعور بإرهاق المخ وعدم القدرة على التفكير بسلاسة أو عدم التركيز فى أداء المهام اليومية البسيطة قد يكون ناجماً عن الإسراف فى تناول السكريات لذا يجب فى هذه الحالة التوقف عن تناول الحلويات وممارسة الرياضة والقيام بشىء جديد ومبتكر خلال يومك ليبعث على جسدك الشعور بالراحة ويجعلك تتمتع بذهن صاف.

يشرُف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة