خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد دعوة السيسى بغلقها.. ننشر أسماء أخطر 35 موقعًا تكفيريًا على شبكة الإنترنت باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.. أبرزها منتدى الإعلام الجهادى وشموخ الإسلام والقوقاز والدولة الإسلامية وراية الحق

الأحد، 11 يناير 2015 04:23 م
بعد دعوة السيسى بغلقها.. ننشر أسماء أخطر  35 موقعًا تكفيريًا على شبكة الإنترنت باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.. أبرزها منتدى الإعلام الجهادى وشموخ الإسلام والقوقاز والدولة الإسلامية وراية الحق تنظيم داعش - أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• ناجح إبراهيم: دعوة الرئيس لحظر مواقع التكفيريين جيدة ويجب أن تشمل الداعية للإلحاد

بعدما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى جميع دول العالم للتعاون ومكافحة الإرهاب، والسعى لدى الأمم المتحدة لإصدار قرار بإجماع أعضائها لغلق جميع المواقع التكفيرية من على شكبة الإنترنت، ننشر أهم وأبرز 35 موقعًا يتبنى الفكر التكفيرى والمتطرف، والتى تشمل صناعة المتفجرات.

وتبرز مواقع كثيرة تابعة لمنظمات وجمعيات إرهابية، تنتشر على مواقع الإنترنت، وتُعلم الشباب كيفية تصنيع القنابل، وتنشر صورًا للعمليات الإرهابية التى تقوم بها، كما تبث بياناتها عبر تلك المواقع.

ومن أشهر المواقع التى تنتمى للجماعات التكفيرية، منبر الإعلام الجهادى، المتخصص فى نشر جميع بيانات وعمليات تنظيم داعش، إلى جانب بعض التنظيمات الأخرى وعلى رأسها تنظيم أنصار بيت المقدس، ومن خلال هذا الموقع ينشر أبرز عمليات التنظيم ورسائل عدد من قياداته.

وتعد شبكة الجهاد العالمى من أبرز الشبكات الجهادية التى تنشر أخبار وبيانات تنظيمى داعش والنصرة، وينشر هذا الموقع أخبار قيادات تنظيم داعش والنصرة، وعمليات التنظيمين.

ومن أبرز هذه المواقع شبكة العرين الإرهابية، أحد المنتديات الجهادية التى تنشر صورًا وبيانات لعمليات تنظيم داعش فى سوريا، بجانب بيانات لعدد من قيادات التنظيم .

بينما يعد مركز المقريزى، الذى يشرف عليه هانى السباعى الأصولى، ذو الأصول المصرية، والهارب فى لندن، وينشر على هذا الموقع بيانات، تكفر الجيش والشرطة المصريين، وكذلك يكفر النظام ويحرض على العنف .

منتدى شموخ الإسلام، يعد أحد أبرز المنتديات الجهادية التى تنشر جميع أخبار الحركات التكفيرية فى سوريا والعراق، ومن أبرزها تنظيم داعش، وتنشر أيضا بيانات التنظيمات الجهادية . ويعد موقع سايت من المواقع الجهادية التى تنشر أخبار التنظيمات التكفيرية باللغة الأجنبية، كما تنشر أبرز صور هذه العمليات الإرهابية التى تقوم بها تلك التنظيمات.

ومنبر الجهاد أحد المنتديات التى تهتم بنشر كل أخبار تنظيم القاعدة فى افغانستان، ويعد من أبرز المواقع التابعة لهذا التنظيم، والتى تنشر أبرز الأخبار المتعلقة به فى كابل.. وراية الحق، من أبرز المواقع الجهادية التى تهتم بنشر أخبار تنظيم القاعدة فى اليمن، حيث تنشر أبرز عملياته وبيانات قياداته. ومنتدى القوقاز أحد المواقع الجهادية التى تنشر جميع أخبار التنظيمات التكفيرية على مستوى العالم، لاسيما فى داغستان، والشيشان، بجانب نشر أراء لقيادات التنظيمات الجهادية عبر هذا الموقع.

ومن أبرز هذه المواقع أيضا "موقع إذاعة البيان" وهو الموقع الذى يبث الأخبار التى تتناولها إذاعة "البيان"، وهى الإذاعة التى تبث الأخبار الخاصة بداعش.

وكان التنظيم قد أطلق الإذاعة فى الأول من سبتمبر من العام الماضى، بمدينة الموصل العراقية الشمالية، وهى الإذاعة الناطقة باسم التنظيم وتبث برامج موجهة إلى سكان المدينة البالغ عددهم حوالى المليونى نسمة.

وأعلنت إذاعة البيان عن مسئولية داعش عن الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها مجلة "تشارلى إبدو" الإرهابية.

ويتناول "الرقة تذبح بصمت" أخبار مدينة الرقة السورية، وهى المدينة التى يتخذها التنظيم مقراً لهم ويتناول الموقع أخبار المدينة ويصدر بيانات حركة الدولة الإسلامية بانتظام.

ويناصر موقع الدولة الإسلامية أراء تنظيم داعش. ويتناول آخر الأخبار والبيانات التى يصدرها تنظيم داعش، كما يعرض صوراً وقصصاً للجنود المنتمين للتنظيم.

ويظهر موقع دابق كأول صحيفة إلكترونية ومطبوعة ناطقة باسم داعش باللغة الإنكليزية والعربية تحت مسمى "دابق"، وتم توزيع الصحفية فى الداخل السورى على المناطق المحررة التى تخضع لسيطرة كتائب من المعارضة المسلحة، كما تم توزيعها عبر البريد الإلكترونى لأعضاء التنظيم.

وبعيدا عن المواقع، ظهر هاشتاج "فجر البشائر" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" والذى ينشر أخبار تنظيم داعش، كما يبث أخبار هجوم التنظيم على الجيش السورى والعراقى بانتظام، وهناك حساب بنفس الاسم على موقع "تمبلر" يبث صور متعلقة بالتنظيم بانتظام.

ويبث موقع مؤسسة الفرقان أخبار داعش، وله حساب على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بالإضافة إلى هاشتاج يحمل نفس الاسم يقوم بنشر أخبار التنظيم.

من ناحيته رحب الدكتور ناجح إبراهيم المفكر الإسلامى، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية دول العالم للتعاون لمكافحة الإرهاب، والسعى لدى الأمم المتحدة لإصدار قرار بإجماع أعضائها لغلق جميع المواقع التكفيرية، والإرهابية من على شبكة الإنترنت.

وقال ناجح إبراهيم فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذه الدعوة جيدة ولكن من الممكن أن يختلط الأمر بين المواقع التكفيرية والمواقع الدعوية الوسطية لذلك من الممكن أن يتم تأسيس هيئة هى التى تحدد ما هو الموقع المتطرف وما هو الموقع الدعوى".

وأضاف ناجح إبراهيم "يجب حظر كل المواقع التى توضح كيفية صناعة المتفجرات وكيفية جعل السيارة مفخخة، وحظر المواقع التى تكفر الحكام والأحزاب والجيوش وتكفر المسلمين بالمعصية" مشيرا إلى أن دول العالم تستطيع حظر المواقع المتطرفة بسهولة حالة تعاونها معًا.

ودعا ناجح إبراهيم المفكر الإسلامى إلى تأسيس مواقع تواجه الفكر المتطرف بفكر إسلامى رشيد، كما دعا أيضا إغلاق جميع المواقع التى تدعو للإلحاد أيضا وتسب سيدنا محمد- صلى الله عليه وسلم -وتسب صحابته وزوجاته وتسخر منهم، مشيرا إلى أن مواقع التطرف معروفة للجميع.

ومن ناحيته قال هشام النجار الباحث فى شئون الحركات الإسلامية "التكفيريون والمليشيات المسلحة تعتمد بشكل كبير فى تواصلها واتصالاتها وفى توصيل رسائلها الإعلامية وبث موادها الفيلمية التى تحمل المحفزات المعنوية لأتباعها على مواقعها على الإنترنت، وهى بذلك تحقق التقارب والتماسك عبر فضاءات الإنترنت فى الوقت الذى تعانى الدول العربية من عزلة بسبب المساحات الصحراوية الشاسعة بينها والتى تمثل ثغرات كبيرة تنفذ منها تلك الجماعات وتستوطنها وتتخذها كمحاضن من خلال الاعتماد على المجتمعات القبلية والبيئات البدائية على طول امتداد صحراء العرب.

وأضاف "النجار": "لذلك تصب المحصلة النهائية فى صالح تماسك وتوحد التكفيريين وجماعاتهم على اختلاف مدارسها وأماكن تواجدها من العراق إلى سوريا إلى سيناء إلى ليبيا إلى اليمن فى الوقت الذى تستمر فيه العزلة وضعف التماسك المادى بين الدول العربية.

وتابع "النجار" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" "خطوة إغلاق تلك المواقع جيدة ولو تحققت ستفقد التكفيريين المسلحين عامل مهم وقوى من عوامل قوتهم لكنها خطوة تحتاج إلى إمكانيات تقنية كبيرة وعمل احترافى وسيتطلب تنفيذها وقتاً".

وقال هشام النجار "هناك ضرورة أيضًا لتفعيل القنوات والمواقع الوسطية لنشر الأفكار الصحيحة فى القضايا الإشكالية الكثيرة التى يعتمد التكفيريون على توظيف رؤيتهم الخاطئة لها فى الترويج لمواقفهم وأفعالهم، فى قضايا العقيدة والجهاد والعزلة والصدام والتكفير والجاهلية ودار الحرب ودار الإسلام والخلافة".

وقال "النجار" "هناك ضرورة كبيرة للبدء فى التدرج نحو إقامة مشاريع اقتصادية بالشراكة بين الدول العربية على غرار ما قام به الأوروبيون كبداية وصولاً إلى تحقيق حلم الوحدة الأوروبية فقد بدأوا بتلك المشاريع حتى حققوا الوحدة بمشاركة أوسع ومشاريع أكبر، وإذا تحققت عربيًا فهى تخنق توحد وتماسك الإرهابيين بتماسك وتوحد عربى مادى قوى على الأرض .

وحول أشهر المواقع التكفيرية، أوضح "النجار": "هناك حسابات شخصية معروفة على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر وهذه الصفحات والهاشتاجات تمثل أقوى وأهم وسائل اتصالهم" مضيفاً: "ينشر داعش وعناصر فى القاعدة على موقع تويتر صورا وبيانات لإبراز قوته العسكرية وتقدمه الميدانى فى العراق وسوريا".

وأوضح من بين أكثر الهاشتاجات التى يستخدمها التنظيم: #بغداد_تتحرر و#العراق_يتحرر" لافتا إلى أنه فى أبريل 2014م طور التنظيم تطبيقا إلكترونيا مجانيا يسمى "فجر البشائر"، يقوم بنشر التغريدات – التى وافق عليها مدراء داعش الإعلاميون – تلقائيا على حسابات المشتركين فى الخدمة.

وتابع "هناك أيضًا المدونات التى تلقى رواجا وإقبالا فى عدد من الدول المستهدفة، ومن أهمها مدونات باللغتين الروسية والإنجليزية؛ إذ تقوم الهيئة الإعلامية للتنظيم بترجمة الإصدارات الإعلامية إلى لغات أجنبية عديدة، كالإنجليزية والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والأوردو".

وأردف "كذلك غرف الدردشة وهى تستهدف بشكل أساسى الشباب العربى المسلم خاصة فى دول الخليج وعلى رأسها السعودية، والأشرطة والمواد الدعائية التى تصدرها المؤسسات الإعلامية التابعة للتنظيم مثل مؤسستى "الفرقان" و"الاعتصام" اللتان أصدرتا أفلاما متقنة، وأطلق عليها سلسلة "صليل الصوارم".

واستطرد "تعتبر مؤسسة "الفرقان" الإعلامية الأقدم والأهم، وقد ظهرت مؤخرًا مؤسسات إعلامية عديدة تتبع التنظيم، مثل: مؤسسة "الاعتصام" ومركز "الحياة"، ومؤسسة أعماق، ومؤسسة البتار، ومؤسسة دابق الإعلامية، ومؤسسة الخلافة، ومؤسسة أجناد للإنتاج الإعلامى، ومؤسسة الغرباء للإعلام، ومؤسسة الإسراء للإنتاج الإعلامى، ومؤسسة الصقيل، ومؤسسة الوفاء، ومؤسسة نسائم للإنتاج الصوتى، ومجموعة من الوكالات التى تتبع المناطق التى تسيطر عليها، كوكالة أنباء "البركة" و"الخير" وغيرها، كما أصدر"داعش" عددا من المجلات بالعربية والإنجليزية أمثال: "دابق" و"الشامخة"، وأنشأت الهيئة إذاعات مثل: إذاعة "البيان" فى مدينة الموصل فى العراق، وإذاعة أخرى فى مدينة الرقة فى سوريا".

ومن ناحيته قال الدكتور حسام صالح، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن الجماعات الإرهابية والتكفيرية تستخدم وسائل الإنترنت بشكل منظم، موضحا أن أغلب تلك الجماعات تكون غير منظمة .

وأضاف صالح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعات التكفيرية تستخدم تلك المواقع فى نشر أفكارها المغلوطة وغير المنضبطة سياسيا واجتماعيا، ووضع معوقات لأى تقدم فى العملية السياسية أو الاقتصادية.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن الجماعات الإرهابية تستخدم الإنترنت بشكل مكثف منذ نشأته، ويتطور استخدامها لهذه الوسائل باعتبارها آلة التواصل فى جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن طريقة استخدامهم لمواقع الإنترنت تكون منظمة.

وأوضح صالح أن هذه المنظمات تهاجم النظام من خلال تلك المواقع، وتشجع الناس على التعاطف معهم، وهم لديهم مهارة فى استخدام تلك الوسائل لتحقيق تلك الأهداف، لافتا إلى أن ضبط هذه المواقع يكون صعبا، ومن يتحركون فى الظلام يستطيعون استخدام تلك المواقع والمنتديات بشكل جيد.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أنه إذا أغلقت مواقع الجماعات التكفيرية قد ينشأ مواقع غيرها، لافتا إلى أن الأزمة تتمثل فى العمل السرى لتلك المواقع.

وأوضح صالح أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بغلق جميع المواقع الجهادية هى دعوة هامة وعظيمة، ومن المهم تبنى منظمة الأمم المتحدة لتلك الدعوة، وأن تتكاتف جميع شركات الانترنت على مستوى العالم.


موضوعات متعلقة ..


صحيفة أمريكية تشيد بدعوة السيسى لتنقية الخطاب الدينى والدعوة للتسامح والتعددية الدينية.. نيويورك بوست: الرئيس المصرى ضرب مثال صادق بزيارته التاريخية للكاتدرائية.. رسالته تحتاج لإرفاقها بمزيد من الحرية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو تومه

يجب ايضا غلق المواقع الالحادية و التشيعية

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامه

بأمانه ربنا مع حبى الشديد جدا جدا لموقع اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامه

بأمانه ربنا مع حبى الشديد جدا جدا لموقع اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

1

1

عدد الردود 0

بواسطة:

1

إلى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. جيهان القاضي

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

هنو

برافووووو

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وايضا تسليم وائل غنيم اشهر مصممين هده المواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو رحيم

شكرا اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

اغلاق منابر السلفيه الوهابيه واجب قومى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة