عبد الله النجار: تقدم العلم يوجب التجديد الدينى للفتوى

السبت، 10 يناير 2015 09:23 م
عبد الله النجار: تقدم العلم يوجب التجديد الدينى للفتوى الدكتور عبد الله النجار عميد كلية الدراسات العليا بجامعة ا?زهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الله النجار، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، أن تقدم العلم يغير طبيعة الفتوى، وهو ما يوجب التجديد الدينى فى الفتوى، مستشهدا برجل طلق زوجته طلاقا معلقا وهى فى الشهر الثانى، أن ولدت بنتا، وتظل فى بيته يعاشرها، وهى محرمة عليه لكونها حاملا فى فتاة، بينما يستطيع العمل الكشف عن النوع، ويفض حالة الحرج من وقتها دون وقوع فى حرج.

وأضاف الدكتور عبد الله النجار، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، أنه لابد أن يضاف فقه إلى رواية الحديث، مؤكدا أن علم رواية الحديث ونقله قتلت بحثا، بينما يتناول البعض بالتأويل الفاسد فيضرب كل المجهود، التى بذلت، مؤكدا أن الأمور العاطفية فى اختيار أمور ومفاضلة بين المطلقة والبكر أمور عاطفية.

وأشار إلى أننا أمام فوضى تفسير الأحلام، والتى تثير البلبلة والصدام، مؤكدا أن ذلك استخفاف بعقول الناس وأحكام الله، مطالبا بحفظ عقول المسلمين ووقف هذه الفوضى والإيقاع بين الناس فى فوضى تفسير الأحلام.

جاء ذلك خلال انعقاد صالون الوزارة الثقافى حول آليات تجديد الخطاب الدينى، والذى يشهد تكريم نادى الإنجازات المصرية، للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بصالون الأوقاف بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجاردن سيتى، نظرًا لما يقوم به من إنجازات فى مجال تجديد الخطاب الدينى وتطوير العمل بالوزارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة