سفير مصر بأديس أبابا:زيارة بطريرك إثيوبيا للقاهرة تؤكد عمق علاقات البلدين

السبت، 10 يناير 2015 02:35 م
سفير مصر بأديس أبابا:زيارة بطريرك إثيوبيا للقاهرة تؤكد عمق علاقات البلدين جانب من الزيارة
أديس أبابا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير محمد إدريس سفير مصر لدى أديس أبابا، بأن زيارة بطريرك إثيوبيا، الأنبا متياس الأول لمصر تؤكد عمق العلاقات والروابط بين الشعبين المصرى والإثيوبى، فضلاً عن تعدد القواسم المشتركة بينهما.


وأضاف إدريس فى تصريحاتٍ له أن الزيارة تأتى فى ظل الأجواء الإيجابية التى تشهدها العلاقات الثنائية بين البلدين، فى أعقاب اللقاءات الرفيعة المستوى بين قيادتى القاهرة، وأديس أبابا، وكبار المسئولين من الجانبين، وإتمام زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية الإثيوبى إلى مصر.


وقال السفير إدريس إن هذه الخطوات تؤكد أن العلاقات بين البلدين تتخذ المنحى الإيجابى الصحيح والمطلوب، وبما يستلزم المزيد من الجهد والعمل لترجمة هذه الأجواء الإيجابية إلى خطة عمل تحقق المنفعة المتبادلة والمصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.


كان السفير محمد إدريس قد قام بتوديع البطريرك الإثيوبى أبونا ماتاياس بمطار أديس أبابا وهو فى طريقه للقاهرة والتى وصلها اليوم السبت.


وقد أوفد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نيافة الأنبا بيمن، أسقف نقادة، إلى أديس أبابا لمرافقة البطريرك الإثيوبى فى رحلته إلى القاهرة.

وتعد هذه الزيارة هى الأولى التى يقوم بها البطريرك الإثيوبى الجديد إلى مصر، بعد انتخابه وتوليه مهام منصبه فى أوائل عام 2013.

وتأتى الزيارة، التى يرافق البطريرك الإثيوبى خلالها ثمانية من قيادات الكنيسة الإثيوبية، لتعطى العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين مزيدًا من الزخم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة