"التعليم" تنتهى من مجالس مدارس الإخوان.. وإرسال الأسماء للجهات الأمنية

السبت، 10 يناير 2015 08:05 ص
"التعليم" تنتهى من مجالس مدارس الإخوان.. وإرسال الأسماء للجهات الأمنية د. محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن مجلس إدارة مجموعة مدارس 30 يونيو بوزارة التربية والتعليم المصرية،انتهى من التشكيلات الجديدة لمجالس إدارات الـ83 مدرسة على مستوى 16 محافظة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن مجلس الإدارة برئاسة محمود وهدان انتهى من وضع أسماء الأشخاص الجدد فى مجالس الإدارات بالمدارس، لافتا إلى أنه تم إجراء التحريات الأمنية فى المحافظات على المتقدمين، على أن يتم إرسال الأسماء لإجراء تحريات أمنية مركزية بمراعاة الجهات المختصة.

وكشف المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الفترة المقبلة تشهد زيادة فى أعداد المدارس، لافتا إلى أنه سيتم التحفظ من قبل لجنة حصر الأموال التابعة لوزارة العدل على عدد يتراوح من 4 إلى 8 مدارس أخرى تابعة لجماعة الإخوان فى بعض المحافظات.

وفيما يتعلق بمدرسة الرضوان الإسلامية التابعة لإدارة غرب مدينة نصر التعليمية، والتى يمتلكها أحد قيادات جماعة الإخوان الإسلامية، والتى رفضت تنفيذ أمر التحفظ عليها خلال الفترة الماضية، أوضح المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه جار اتخاذ إجراءات لإخضاع المدرسة لإشراف مجلس إدارة مدارس 30 يونيو التابع للوزارة، فى حين التزمت وزارة التعليم الصمت تجاه المدرسة منذ صدور قرار التحفظ وحتى الآن.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة يتضمن 4 أعضاء لمجلس الإدارة بدلا من 7 فى التشكيل القديم، من بينهم رئيس مجلس إدارة المدرسة والممثل القانونى "المدير التنفيذى سابقا" ووكيل المدرسة، ما يعادل وكيلا لكل مرحلة، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك حسب المراحل الدراسية الموجودة بكل مدرسة، بالإضافة إلى خبير مالى وإدارى على أن يكون من الإدارة التعليمية التى تقع فى نطاقها المدرسة، وذلك لمعاونة رئيس مجلس الإدارة فى كل ما يتعلق بالشئون المالية والإدارية بالمدرسة.

وأشار المصدر إلى أن اختيار المديرين تم بكفاءة وحاصلا على مؤهل عال "تربوى"، حيث إن بعض مديرى المدارس فى الفترة السابقة كانوا حاصلين على دبلوم، بالإضافة إلى أن يكون ملما باللغة الإنجليزية.

وأوضح المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن التشكيل القديم كان يتضمن 7 أعضاء، وهم رئيس مجلس إدارة "ولى الأمر" ومدير تنفيذى "مدير المدرسة"، وخبير مالى وقانونى وإدارى، بالإضافة إلى خبير تعليم خاص وممثل عن المحليات، موضحا أن التشكيل الجديد لمجالس الإدارات ألغى عضوية كل من ولى الأمر والخبير القانونى ودمج الخبير الإدارى والمالى فى عضو واحد فقط وممثل المحليات وعضو لجنة التعليم الخاص.


موضوعات متعلقة:

20 يناير.. الحكم فى دعوى بطلان قرارات لجنة التحفظ على أموال الإخوان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

abdallahrheem

فسادالاداره التعليميه في مدرسه الدعوه الاسلاميه بالفشن

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس حكومي يعاني م الاخوان

وماذا عن مدارس الدولة الرسمية؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس حكومي يعاني م الاخوان

وماذا عن مدارس الدولة الرسمية؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس عربي-كفر الشيخ

التعليم الرسمي الحكومي بكفر الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس عربي-كفر الشيخ

التعليم الرسمي الحكومي بكفر الشيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة