أطباء أمريكيون يؤكدون ظهور أثر اضطراب ضربات قلب بيتهوفن فى موسيقاه

السبت، 10 يناير 2015 10:29 ص
أطباء أمريكيون يؤكدون ظهور أثر اضطراب ضربات قلب بيتهوفن فى موسيقاه بيتهوفن
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دراسة جديدة من جامعة واشنطن فى الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت أن اضطراب ضربات القلب الذى عانى منه بيتهوفن، قد ظهر أثره فى معظم موسيقاه، التى ألفها منذ ما يقرب من 200 عام.

بيتهوفين الموسيقى المصاب بالصمم والعديد من المشكلات الطبية الأخرى، رجح المؤرخون إصابته باضطراب ضربات القلب "أريذميا"، وبالفعل قام الفريق المكون من طبيب قلب ومؤرخ طبى وموسيقى باكتشاف أن هناك أجزاءً معينة من مقطوعاته تعكس إيقاعًا غير انتظاميًا للقلب.

ووفقًا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى، فإن الدراسة التى قادها دكتور زاكارى جولدبيرج مدرس أمراض القلب فى الجامعة، الذى يقول إن الإبداع الفنى نوع من التعاون بين عقولنا وأجسامنا يظهر فيه كيفية إدراكنا للعالم، وهذا ما حدث فى موسيقى بيتهوفين التى يأتى تغير العديد من المقطوعات منها بصورة مفاجئة وغير متوقعة، كما يحدث تمامًا فى اضطراب ضربات القلب.

يقول جولدبيرج، من المرجح أن تكون إصابة بيتهوفن بالصمم أحد أسباب إدراكه ووعيه بدقات قلبه، لكن لا يوجد على وجه اليقين ما يؤكد إصابة بيتهوفن بعدم انتظام ضربات القلب، لكن تحليل موسيقاه تشير إلى قرب مقطوعات كثيرة من موسيقاه من نمط اضطراب ضربات القلب.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:
موقع طبى أمريكى يقدم وصفة شاى عين الجمل كأفضل وسيلة لعلاج أمراض القلب

نقص هرمون الغدة الدرقية والأنيميا من أهم أسباب اضطراب ضربات القلب (تحديث)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة