خالد صلاح

عمرو أديب ينتقد الأزهر ويطالب بإنشاء مؤسسة بديلة لتنوير الدولة

السبت، 10 يناير 2015 11:24 م
عمرو أديب ينتقد الأزهر ويطالب بإنشاء مؤسسة بديلة لتنوير الدولة الإعلامى عمرو أديب
كتب إبراهيم حسان
إضافة تعليق
طالب الإعلامى عمرو أديب، بإنشاء مؤسسة تكون بديلة عن مؤسسة الأزهر الشريف، لتنوير الدولة من خلال أفكارها الجيدة، على أن تكتفى الأزهر بالجامعة فقط للدراسة، قائلًا: "لازم أدور على حملة تنور الآخرين، وربنا ما قليش أن أعبد الأزهر وأنها مؤسسة قدسية، "وتابع" رسالة إلى رئيس الجمهورية ‬ أوعى تعتمد على الأزهر‬ علشان داخله ناس كتير من النوعية اللى أنتو عارفينها".

وأضاف أديب عبر برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"، قائلًا "أنا شايف أن مؤسسة الأزهر مش لن تفيدنا بشىء، والدليل اللى أحنا فيه حاليا"ـ. متسائلًا "فين التنوير بتاع الأزهر؟ وأنتو شايفين أن دا مجتمع متنور دينيا"؟

وأشار أديب إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحترم القضاء المصرى والقضاة، إشارة إلى زيارة اليوم إلى دار القضاء العالى، فيما طالب بقيام ثورة قضائية فى مصر، وتوفير الجو الملائم للقضاء المصرى، قائلًا: "أى مجتمع لازم ييجى القضاء نمرة واحد، والقضاء المصرى يحتاج إلى إمكانيات غير طبيعية، ويجب مدهم بتكنولوجيا حديثة، ويحتاج الكثير من الدعم".

وطالب أديب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإشراف بنفسه على المؤتمر الاقتصادى بالقاهرة المقرر عقده فى مارس المقبل بشرم الشيخ، قائلًا: "يا ريس المؤتمر الاقتصادى فى مارس أوعى تسيب الموضوع ده فى أيد حد ولازم تتابع الموضوع ده بنفسك وتابع التفاصيل يا ريس".


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

اوافق على انشاء مركز لنشر الوعي يتنقل بين المدارس والجوامع

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

مهمة الازهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة