خالد صلاح

بالفيديو.. مطبخ ذكى يقترح العديد من الوجبات يوميا

السبت، 10 يناير 2015 04:30 ص
بالفيديو.. مطبخ ذكى يقترح العديد من الوجبات يوميا جانب من المطبخ الذكى
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق
"هتاكلوا ايه النهاردة؟" هى العبارة المميزة للبيت المصرى تطرحها كل ربة منزل فى صباح كل يوم على الرغم من أنها لا تتلقى سوى إجابة واحدة "أى حاجة"، ولكن التكنولوجيا الحديثة قررت أن تغنيكى عن هذا السؤال ومطبخك فى المستقبل سيكون قادرا على اقتراح العديد من الأكلات يوميا يمكن طبخها، وفى اليوم الأخير لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2015 أطلقت شركة Whirlpool نموذجا جديدا لمطبخ المستخدم والذى سيكون متاحا خلال عام 2020، وهو سيكون مطبخا ذكيا له العديد من الاستخدامات والقدرات الفائقة.

مزايا مطبخ المستقبل
ذكر موقع mashable الأمريكى أن النموذج الجديد سيمكن ربة المنزل من معرفة صلاحية المكونات الموجودة فى الثلاجة، وسينبهك إذا اقترب أى منها على الإفساد، كما أنه سيعمل بالكامل بشاشات تعمل باللمس وسيخبرك إذا كان الوعاء سيسكب منه أى محتوى لأنه يقيس بأجهزة استشعار الاضطرابات فيه.

وليس هذا فقط بل المطبخ يقوم باقتراح طبخات يمكن صناعتها من المكونات التى تحتوى عليها ثلاجة منزلك أو مكونات وأسعار تقوم بإدخالها فى النظام.



جانب من المطبخ الذكى - 2015-01 - اليوم السابع
جانب من المطبخ الذكى
شكل مطبخ المستقبل- 2015-01 - اليوم السابع
شكل مطبخ المستقبل


موضوعات متعلقة

احذرى 4 أشياء فى المطبخ تصيب أسرتك بالأذى.. وخلى بالك من ورق الألومنيوم وغلفى الطعام بورق الكرنب قبل وضعه به.. وتخلصى أسبوعيا من أسفنجة "جلى" الأطباق.. ووضع التوابل قرب التسوية

تعرّف على أغرب اختراعات 2014.. المظلة المقلوبة للحماية من الأمطار.. ووعاء طهى و"بنطلون" لشحن الهواتف.. وقبعة مخصصة للتصوير السيلفى.. وفرشاة أسنان تتصل بالمحمول ولوحة مفاتيح لـ"التابلت"
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة