خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها حال سفرهم لفرنسا

السبت، 10 يناير 2015 07:12 م
الخارجية البريطانية تحذر مواطنيها حال سفرهم لفرنسا فيليب هاموند وزارة الخارجية البريطانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت وزارة الخارجية البريطانية السائحين البريطانيين المتوجهين إلى باريس بتوخى الحذر ، وخصوصا فى أعقاب إطلاق النار على صحيفة "شارلى ابدو" بباريس الأربعاء الماضى ، محذرة من احتمالية وقوع هجمات عشوائية فى أنحاء العاصمة الفرنسية .

وذكرت صحيفة (ديلى ميل) البريطانية - على موقعها الإلكترونى اليوم السبت- أن إطلاق النار الذى أسفر عن مقتل 12 شخصا بمكتب صحيفة "شارلى ابدو" الفرنسية ، أعقبه تبادل لاطلاق النار انطوى ، حيث احتجز مسلح رهائن فى متجر بمنطقة (بورت دو فانسان) بشرق باريس ، كما أطلق المسلح النار وأصاب بعض الناس فى منطقة (مونتروج) .

وأبلغت وزارة الخارجية البريطانية - فى بيان بثته على موقعها الإلكترونى - المسافرين البريطانيين " بأن هناك تهديدا كبيرا من الإرهاب " .

وأضاف البيان " أن الهجمات يمكن أن تكون عشوائية ، ويجب على البريطانيين أن يكونوا متيقظين خصوصا فى هذا الوقت، وأن يتبعوا النصائح الأمنية التى تصدرها السلطات الفرنسية " .

من جانبهم، أعرب مسؤولون فى هيئة السياحة الفرنسية عن ثقتهم على الرغم من التحذيرات فى أن المسافرين البريطانيين سيواصلون زيارة باريس لإظهار التضامن .

كما نبهت هيئة السياحة الفرنسية السياح إلى الحاجة لتوخى الحذر ، فى حين أن المنطقة لا تزال حاليا فى حالة تأهب على الصعيد الأمنى ، وعزز الأمن من تواجده فى مناطق الجذب السياحية الشعبية.

وأعربت هيئة السياحة الفرنسية - فى بيان أصدرته أمس - عن أملها فى أن يستمر المسافرون البريطانيون فى زيارتهم لباريس وإظهار تضامنهم مع عدم السماح للهجمات المروعة من هزيمة البلاد .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة