وزير الرى: دراسة لإنشاء مستشفى مركزى للعاملين بالوزارة

الخميس، 01 يناير 2015 01:46 م
وزير الرى: دراسة لإنشاء مستشفى مركزى للعاملين بالوزارة حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن لجنة السياسات المشكلة من رؤساء الهيئات والمصالح والقطاعات بالوزارة وافقت على إقامة مستشفى مركزى يخدم العاملين بوزارة الموارد المائية والرى فى ضوء موافقة مجلس الوزراء .

وطالب الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات صحفية اليوم عقب اجتماعه مع لجنة السياسات لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بالشأن المائى وتقدم سير العمل بالمشروعات المختلفة التى تقوم بها الوزارة فى مجال الإدارة المتكاملة والرى، بضرورة مخاطبة رجال الأعمال لتمويل دراسات الجدوى الخاصة بالمستشفى، بالإضافة إلى مساهمة أجهزة وقطاعات الوزارة، وكذلك مخاطبة نقابة المهندسين بشأن إجراء دراسات الجدوى والبدء فى تجهيز كراسة الشروط والمستندات وإعداد مناقصة محدودة لاختيار الجهات المنفذة.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى والمصرى إلى أنه تم استعراض الخطة الإستراتيجية لمصلحة الميكانيكا والكهرباء ومناقشة الوضع الحالى لمشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية والرى والوقوف على مستوى الأداء وتقييم سلبيات وإيجابيات المشروع، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لتقييم أداء المشروع فى نطاق 3 محافظات، وذلك خلال فترة ستة أشهر، على أن تتولى الإدارات المركزية مسئولية التنسيق وتطبيق اللامركزية مواجهة التحديات ورفع تقرير شهرى للوزير حول منظومة الأداء فى نطاق المحافظات المذكورة.

كما تمت مناقشة مقترح مشروع قومى ريادى لتطوير الرى فى مساحة 5 آلاف فدان بالأراضى الجديدة بمنطقة النوبارية، والذى يهدف إلى زيادة الإنتاجية الزراعية للفدان بنسبة تصل إلى 34% وزيادة العائد من توفير المياه بنحو 10 مليون م3 والحفاظ على نوعية المياه بالخزان الجوفى.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى والمصرى على أهمية التنسيق بين الرى والزراعة من خلال اللجنة المشتركة من أجل تبنى هذا المقترح فى إطار خطة واضحة، مع الاستعانة بتقنيات الطاقة المتجددة فى منظومة التشغيل.

من ناحية أخرى، يعقد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى مؤتمرا صحفيا الاثنين القادم، للإعلان عن انطلاق الحملة القومية الكبرى لحماية النيل من التعديات والتلوث وذلك عقب الاجتماع الأول (للجنة النيل) التى تضم رموزا وطنية واعلامية ونقابية ومجتمعية.

أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، حسب بيان منذ قليل، أن الوزارة تستعد لشن أكبر حملة لإزالة التعديات المقامة على مجرى النيل خلال يناير الحالى، وذلك فى إطار حملاتها التى تقوم بها لإزالة كل المخالفات، حيث يتم التنسيق مع الجهات الأمنية والمحافظات.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات صحفية اليوم أن الوزارة عازمة بكل أجهزتها، وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية على استكمالها، مشيراً إلى أن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات، ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث، وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

فرع بقنالمستشفى الرى به كل التخصصات واكاديمية برى قنا للرى والمساحة والطاقة والسدود والقناطر والسيول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة