لجنة إعداد الدستور اليمنى تنتهى من مسودة الدستور

الخميس، 01 يناير 2015 08:10 ص
لجنة إعداد الدستور اليمنى تنتهى من مسودة الدستور الرئيس اليمنى منصور هادى
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت لجنة صياغة الدستور اليمنى من أعمال الصياغة والمراجعة النهائية لجميع أبواب وفصول ومواد مسودة الدستور الجديد تمهيدا لتقديمها للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى الشامل التى ستطرحها على اليمنيين لإبداء الملاحظات حولها.

وقال إسماعيل الوزير رئيس لجنة صياغة الدستور، فى تصريحات صحفية اليوم، إن مسودة الدستور أصبحت جاهزة الآن بعد استكمال أعمال المراجعة الأولى والفنية والختامية لأبواب وفصول المسودة التى التزمت اللجنة خلالها أن يلبى الدستور الجديد تطلعات الشعب اليمنى.

وأوضح أن اللجنة ستأخذ فى الحسبان ما تصل إليه المشاورات العامة وملاحظات الهيئة الوطنية حول مسودة الدستور والتى ستقدم إلى لجنة صياغة الدستور من قبل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار.

وأضاف أنه بعد استكمال مرحلة المشاورات ستعمل اللجنة على دارسة الملاحظات المرفوعة من المواطنين والواردة فى تقرير الهيئة الوطنية وإجراء التعديلات المناسبة على مسودة الدستور فى ضوء تلك النتائج فى فترة يتم تحديدها من قبل لجنة صياغة الدستور بعد التشاور مع الهيئة الوطنية.

يذكر أن لجنة إعداد الدستور اليمنى الجديد موجودة فى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 5 أسابيع للانتهاء من أعماله والاستفادة من التجربة الاتحادية لدولة الإمارات، ومن المقرر أن تعود خلال الأيام القليلة القادمة إلى اليمن لان القوى السياسية تطالب بسرعة الانتهاء من الدستور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة