ضبط مليون و235 ألف جنيه بحوزة محام بعد النصب على لاجئين سوريين

الخميس، 01 يناير 2015 06:38 م
ضبط مليون و235 ألف جنيه بحوزة محام بعد النصب على لاجئين سوريين كلبشات - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار أحمد خطاب، مدير نيابة العجوزة بحبس محام لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، التى تجرى معه، لاتهامه بالنصب على اللاجئين السوريين بمصر، واستخراج اقامات مزورة لهم، كما أمرت النيابة بإيداع مبلغ مليون و235 ألف جنيه خزينة المحكمة، تم ضبطها من متحصلات النصب على الضحايا.

وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد ألقت القبض على عدد كبير من اللاجئين من بينهم سوريين الجنسية، وفلسطينى الجنسية، عثر بحوزتهم على إقامة مزورة، وبعرضهم على النيابة أكدوا أنهم تحصلوا على تلك الإقامات من محام.

وبطلب التحريات وبعد وصولها إلى النيابة تبين أنهم ضحايا وأنهم حسنو النية، وإن أحد الأشخاص قام بالنصب عليهم، واستخرج لهم أوراق مزورة مقابل الحصول على مبالغ مالية يتفق عليها، فأمرت النيابة بتحريات المباحث للوصول إلى المتهم المطلوب، وإخلاء سبيلهم من سراى النيابة.

تم تشكيل فريق بحث من قبل الأجهزة الأمنية، وتم القبض على المتهم الذى تبين أنه يدعى "محمد.م" محام، كما تم ضبط مليون و250 ألف جنيه بحوزته داخل منزله أثناء القبض عليه، تبين أنها من متحصلات النصب على ضحاياه.

وبعرضه على النيابة أمام أحمد خطاب أنكر صلته بالواقعة، وقيامه بالتزوير، والنصب على المجنى عليهم، وبسؤاله عن الأموال، التى ضبطت بحوزته أكد أنه يعمل فى تجارة الأراضى والعقارات، وأنها من متحصلات بيعه للأراضى، فطلبت النيابة تحريات مباحث الأموال العامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة