رئيسة البرازيل تبدأ ولايتها الرئاسية الثانية تحت ضغط فضيحة "بتروبراس"

الخميس، 01 يناير 2015 10:56 ص
رئيسة البرازيل تبدأ ولايتها الرئاسية الثانية تحت ضغط فضيحة "بتروبراس" الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف
برازيليا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف التى تقسم اليمين اليوم الخميس، ولايتها الثانية فى اجواء من الإصلاح الميزانى تتسم بانخفاض النمو وتحت ضغط فضيحة فساد فى شركة النفط الوطنية المهمة بتروبراس.

وستقسم هذه المناضلة السابقة البالغة من العمر 67 عاما والتى تعرضت للتعذيب فى عهد النظام الديكتاتورى، اليمين فى البرلمان وبعد ذلك ستلقى خطابا فى القصر الرئاسى ووصل حوالى 32 ألف من ناشطى حزب العمال اليسارى الحاكم، من جميع انحاء البلاد إلى برازيليا فى نحو 800 حافلة للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيسة والحد من تأثير تظاهرات قد تنظم ضدها، وسط مراقبة من قبل اربعة آلاف رجل امن.

وروسيف هى أول سيدة تتولى الرئاسة فى 2010 فى هذا البلد الذى يبلغ عدد سكانه أكثر من مئتى مليون نسمة ويحتل المرتبة السابعة بين اقتصادات العالم والثانية بين الدول المنتجة للمواد الغذائية (بعد الولايات المتحدة). وهو يملك احتياطات هائلة من النفط، وقد اعيد انتخابها بفارق طفيف عن منافسها الإشتراكى الديموقراطى آيسيو نيفيس المدعوم من اليمين وقد استفادت خصوصا من البرامج الإجتماعية التى وضعها حزب العمال الحاكم منذ 12 عاما وسمح باخراج أربعين مليون برازيلى من الفقر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة